هولندا تُحبط ألمانيا بالتعادل وتتأهل للمربع الذهبي

> برلين «الأيام» متابعات

>
 خطف منتخب هولندا بطاقة التأهل للمربع الذهبي في دوري الأمم الأوروبية ، بتعادل مثير مع ألمانيا (2-2) ، أمس الإثنين ، في إطار منافسات الجولة السادسة .. وقد سجل ثنائية ألمانيا تيمو فيرنر وليروي ساني ، في الدقيقتين 9 و20، بينما أحرز كوينسي بروميس وفيرجيل فان ديك هدفي هولندا، في الدقيقتين 85 و90 ، ليتصدر الطواحين المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما استقر الألمان في ذيل الترتيب بنقطتين فقط.

 بدأ يواكيم لوف، مدرب ألمانيا، المباراة بتشكيلة تضم كلًا من : نوير ، هوميلز ، روديجير ، سولي ، كيرير ، كيميتش ، كروس ، شولز ، ساني ، وجنابري فيرنر .. أما رونالد كومان، فدفع بتشكيلة تضم كلًا من : سيليسين ، تيتي ، دي ليخت ، فان دايك ، بليند ، دي يونج ، فاينالدوم ، دي رون ، بروميس ، بابل ، وديباي.

 أظهر الألمان رغبة واضحة في الانتصار منذ إنطلاق المباراة ، وهو ما ترجمه فيرنر بعد مرور 9 دقائق فقط ، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس الهولندي سيليسين، ليتقدم المانشافت بهدف.
 واستفز الهدف الضيوف ، ليبدأ رجال المدرب رونالد كومان في بدء مهاجمة الألمان في عقر دارهم ، لينجحوا في الحصول على مخالفة على حدود منطقة جزاء المانشافت ، ليفشل ممفيس ديباي في تحويلها إلى داخل الشباك.

 واستطاع أصحاب الأرض مباغتة الهولنديين بهدف ثان في الدقيقة 20 ، بعدما تسلم ليروي ساني تمريرة بينية خارج منطقة الجزاء ، ليسددها بيسراه ، ليفشل سيليسين في التصدي لها ، لتسكن الشباك .. وحاول سيرجي جنابري تجربة حظه بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ، لكن سيليسين تصدى لها هذه المرة.

 ونجح المنتخب الألماني في الحفاظ على تقدمه بهدفين حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول .. ولكن إشتعلت أجواء المباراة في الشوط الثاني ، وكاد فيرنر أن يضيف الهدف الثاني، لكن تسديدته حادت عن المرمى .. وبدأ لوف في إجراء تغييرات على التشكيل ، بعد مرور 18 دقيقة ، على بداية الشوط الثاني ، بإقحام الثنائي ماركو رويس وتوماس مولر، بدلًا من فيرنر وجنابري ، لتنشيط هجوم ألمانيا.

 ومنح رويس لزميله ساني تمريرة حريرية أمام مرمى سيليسين ، لكن ساني فشل في التعامل معها ، لتضيع فرصة تعزيز التقدم.

 وفي الدقيقة 77 ، كان ديباي على مقربة من تقليص النتيجة بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية زاحفة ، أبعدها نوير بقدمه إلى ركنية .. وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ 5 دقائق ، استطاع بروميس أن يقلص النتيجة لهولندا بهدف صاروخي ، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ، لتشتعل المباراة من جديد.

 وفي اللحظات الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة ، نجح فيرجيل فان دايك في تسجيل هدف التعادل لهولندا، بعدما قابل عرضية داخل منطقة الجزاء، بتسديدة على الطائر إلى داخل الشباك، لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى