تجدد المواجهات في جبهة دمت

> الضالع «الأيام» علي الأسمر

>
أكدت مصادر ميدانية من جبهة دمت شمال الضالع لـ«الأيام»  تجدد المواجهات بين الجيش المسنود بقوات الحزام الأمني من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى يوم أمس الأربعاء.

وفي السياق تفقد قائد الحزام الأمني بالضالع أحمد قايد القبة الخطوط الأمامية في المحور الغربي لجبهة دمت.. وأشاد باليقظة والجهوزية القتالية التي يتمتع بها أبطال اللواء الرابع احتياط في المحور الغربي.


وفي الشأن نفسه أفادت مصادر محلية بمريس لمراسل «الأيام»  بوصول 18 طقما عسكريا وسيارتي إسعاف، كأول دعم مقدم من التحالف العربي للقوات المرابطة بمريس شمال الضالع، والتابعة لقوات الشرعية.

وأشارت مصادر محلية في مديريتي دمت والرضمة إلى أن جماعة الحوثي شرعت منذ أيام في استحداث متارس ومواقع عسكرية جديدة في عدد من التباب والجبال خارج مدينة دمت، من خلال استقدامها حراثات ودقاقات لشق طرق في عدد من الجبال، أهمها جبل منقير غرب دمت.


وأرجعت مصادر عسكرية في توضيحها لـ«الأيام»  إلى أن استحداثات مليشيات الحوثيين تشير إلى أن قادتها وصلت إلى قناعة تامة بسقوط مدينة دمت وخروجها عن سيطرتها على يد الجيش الوطني وقوات الحزام الأمني في أي لحظة، وأن تلك الاستحداثات محاولة لإنشاء جبهة صد خارج مدينة دمت، لردع تقدمات الجيش الوطني نحو عدد من مديريات محافظة إب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى