دربي توتنهام - تشلسي في الواجهة والسيتي مرشحاً لمواصلة تحليقه

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 ستكون مباراة الدربي بين توتنهام وتشلسي في الواجهة حين يعاود الدوري الإنكليزي لكرة القدم نشاطه في نهاية الأسبوع الحالي بعد عطلة المباريات الدولية ، وذلك عندما يلتقيان اليوم السبت على ملعب "ويمبلي" في المرحلة الثالثة عشرة.

 ويدخل توتنهام سبيرز إلى مباراته مع جاره تشلسي، وهو يحتل المركز الرابع بفارق نقطة خلف الأخير و5 خلف مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر ، وبالتالي سيحاول جاهدا الحصول على النقاط الثلاث وإلحاق الهزيمة الأولى بضيفه ومدربه الإيطالي ماوريتسيو ساري ، من أجل بدء الأسبوع المقبل ، بمعنويات مرتفعة ، نظرا للاستحقاقين الهامين اللذين ينتظرانه ضد إنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا ، وجاره الآخر أرسنال في الدوري .. وبعد أن خاض 7 مباريات في غضون 21 يوما ، قبل التوقف من أجل المباريات الدولية ، يجد توتنهام نفسه أمام 12 مباراة من اليوم السبت وحتى ليلة رأس السنة.

 * ومن جهة الـ "بلوز" ، يأمل مدربه ساري أن يرفع عدد المباريات ، التي خاضها مع فريقه الجديد دون هزيمة إلى 19 ، معولا على سجل توتنهام الضعيف هذا الموسم ، على أرضه أمام الفرق الكبيرة ، إذ سبق له أن خسر أمام ليفربول ومانشستر سيتي في "ويمبلي" ، كما كانت حاله ضد برشلونة الإسباني في دوري الأبطال ، ما جعله مهددا بعدم التأهل الى ثمن النهائي ، إذ يحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن إنتر ميلان الثاني قبل جولتين على ختام دور المجموعات (برشلونة حجز بطاقته).

 * وفي العاصمة ايضا ، يبدو مانشستر سيتي مرشحا ، لمواصلة تحليقه وتحقيق فوزه الخامس تواليا ، عندما يحل ضيفا اليوم السبت على وست هام يونايتد ، الذي يشرف عليه مدربه السابق التشيلي مانويل بيليجريني .. ويبدو سيتي في طريقه هذا الموسم لإضافة أرقام قياسية جديدة بقيادة مدربه الإسباني جوسيب جوارديولا، بعدما سجل ما معدله ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة، ما يجعله مرشحا لتحطيم رقميه القياسيين لأكبر عدد نقاط (100) ، وأعلى عدد أهداف (106).

 * وسيحاول ليفربول البقاء قريبا من السيتي حين يحل اليوم السبت ضيفا على واتفورد مع الأخذ بالاعتبار المواجهة الهامة التي تنتظره في منتصف الأسبوع على أرض باريس سان جرمان في مباراة قد يحسم عبرها رجال المدرب الألماني يورجن كلوب بطاقة ثمن النهائي.

 * ويحل أرسنال الخامس ضيفا على بورنموث غداً الأحد ، مع الأمل بأن يخرج من دوامة التعادلات التي سقط فيها خلال مبارياته الثلاث الأخيرة في جميع المسابقات ، فيما يسعى مانشستر يونايتد إلى نسيان خسارته قبل العطلة أمام جاره السيتي (1-3) ومحاولة تقليص فارق الـ12 الذي يفصله عن الأخير حين يستقبل كريستال بالاس اليوم السبت قبل مباراته الهامة الثلاثاء في ملعبه أيضا ضد يونج بويز السويسري في دوري الأبطال.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى