بطولة إنكلترا : السيتي وليفربول يبقيان دون هزيمة وسقوط أول لتشلسي

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 حقق مانشستر سيتي المتصدر وليفربول الثاني فوزين كبيرين في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت ، محافظين على سجل خالٍ من الخسارة كانا يشاركهما إياه تشلسي لكنه تلقى هزيمة أولى على يد جاره توتنهام .. وفاز السيتي حامل اللقب على مضيفه وست هام يونايتد 4-صفر ، بينما تفوق ليفربول على مضيفه واتفورد 3-صفر، وتغلب توتنهام على تشلسي 3-1 في دربي لندن على ملعب ويمبلي .. وكان مانشستر يونايتد ثاني الكبار المتعثرين أمس بتعادله سلباً مع ضيفه كريستال بالاس.

 ورفع السيتي رصيده إلى 35 نقطة من 11 انتصارا وتعادلين أمام ليفربول الثاني مع 33 نقطة (10 انتصارات وثلاث تعادلات)، بينما انتزع توتنهام المركز الثالث من تشلسي برصيد 30 نقطة بفارق نقطتين عن غريمه .. وأتت أهداف المان سيتي من الإسباني دافيد سيلفا (11) والإنكليزي رحيم ستيرلينج (19) ، والألماني لوروا سانيه (34، و90+2) الذي شكل ببراعة مفتاحا هجوميا أساسيا لفريقه أمس .. وكما السيتي ، حافظ ليفربول أيضاً على رصيده دون خسارة ، متفوقا على واتفورد بأهداف المصري محمد صلاح (67) والدولي الإنكليزي الشاب ترينت ألكسندر-أرنولد (76) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (89).

 * وأتى فوز توتنهام بعد مباراة سريعة الإيقاع من ثوانيها الأولى .. وسجل لتوتنهام ديلي ألي (8) ، وهاري كين (16) والكوري الجنوبي سون هيونج-مين (54) ، مقابل هدف للبديل الفرنسي أوليفييه جيرو (85).

مورينيو ينتقد لاعبيه
 وبتعثر جديد على وقع صافرات الاستهجان في ملعبه أولد ترافورد ، بات مانشستر يونايتد سابعاً مع 21 نقطة وبفارق 14 نقطة عن سيتي .. ولم تسعف عودة لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوجبا من الإصابة فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وتفادي السقوط في فخ التعادل الثالث هذا الموسم ، مقابل ستة انتصارات وأربع هزائم.

 * وتقدم إيفرتون إلى المركز السادس برصيد 22 نقطة ، بفوزه على ضيفه كارديف سيتي 1-صفر بهدف للإيسلندي جيلفي سيجوردسون (59).

 * وتعادل برايتون مع ضيفه ليستر سيتي 1-1 ، وفاز فولهام على ضيفه ساوثهامبتون 3-2.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى