المنافسات مستمرة في بطولة الشطرنج الدولية واليمني زندان في الصدارة

> المهرة «الأيام» مختار باداس

>
 إنفرد الدولي اليمني زندان الزنداني بصدارة بطولة المحبة والسلام الدولية للشطرنج التي تقام برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة المهرة راجح سعيد باكريت ، والتي يشارك فيها 120 شطرنجياً من بلادنا ومن الدول العربية .. وقد شهدت منافسات الجولة الخامسة صراعاً قوياً من أجل الصدارة ، حيث تعادل المتصدر لقائمة اللاعبين الدولي زندان الزنداني مع المصري عماد حمدي علام في الطاولة الأولى ، فيما فاز يحي فرج على خليل الصبيحي في الطاولة الثانية ، وتعادل عبده البعداني مع أمجد فهمي في الطاولة الثالثة ، وفاز فؤاد مصلح على معاذ سعيد في الطاولة الرابعة ، فيما فاز في الطاولة الخامسة محمد جميل على ياسر الحليلة ، كما فاز في الطاولة السادسة طه حسين على أحمد الخلقي .. وبهذه النتائج أصبحت كل معطيات ومؤشرات التتويج تصب في مصلحة الدولي زندان الزنداني.

 هذا ومن المتوقع أن تشهد الجولة السادسة الحسم بين كل المتنافسين في البطولة الذين سيبحثون عن نقاط التعزيز لرفع تصنيفهم الدولي في هذه البطولة المعتمدة من الاتحاد الدولي علماً أنها
تسير على خطى النجاح حيث تشهد تنافساً متصاعداً ، ليصبح أمر إقامتها سنوياً في المهرة أرض المحبة والسلام أمراً قابلاً للاعتماد .. وتدير منافسات البطولة كفاءآت تحكيمية مميزة بقيادة الدولي البحريني شاكر العفو.

 وعلى هامش مهرجان المهرة الدولي الأول للشطرنج ، الذي يقام تحت مسمى (بطولة المحبة والسلام الدولية) إنطلقت صباح أمس فعاليات الدورة التدريبية الدولية التنظيمية للشطرنج التي  نظمها الاتحاد اليمني العام للشطرنج على مدى ثلاثة أيام بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب بعدن وإشراف قطاع التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة والتي يحاضر فيها الحكم والمحاضر الدولي شاكر العفو.

 وفي تصريح أدلى به لـ «الأيام» أكد الحكم والمحاضر البحريني الدولي شاكر العفو أن حضوره إلى مهرجان المحبة والسلام الدولي في المهرة للمشاركة ضمن حكام البطولة التي تقام في المهرة وتشهد حماساً وإقبالاً كبيراً من قبل المشاركين الذين بلغ عددهم 120 شطرنجياً وهذا رقم قياسي  للبطولات التي تقام في الوطن العربي ، وتشارك فيها خمس دول عربية إلى جانب اليمن ، والبطولة من تسع جولات بالنظام السويسري وهذا النظام مثل خروج المغلوب وتستمر منافسات البطولة حتى 29 نوفمبر الجاري وفي نهاية الجولة التاسعة يحدد البطل بحسب عدد النقاط ، أو بحسب كسر التعادل إذا كان المتنافسان متساويين في النقاط .. علماً أننا نقيم على هامش البطولة دورة لتنظيم الأحداث والبطولات الشطرنجية وتتعلق هذه الدورة بالأمور الإدارية مثل الإعداد للبطولات ، وكيفية توجيه الدعوات ، والتعامل مع الإعلاميين والجهات ذات الشراكة في الأحداث الرياضية ، وفي كيفية احتساب ألقاب البطولات ، والتحضير لحفلي الإفتتاح والختام ، وتوزيع الجوائز في ختام البطولات ، وتوضيح طرق العمل مع اللجان الإعلامية والعلاقات العامة بمعنى أن الدورة فيها أبعاد الجانب التسويقي نوعاً ما.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى