بطولة إسبانيا: إشبيلية للتمسك بالصدارة وبرشلونة يتحفز لاستعادتها

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>
 تشهد المرحلة الرابعة عشرة من بطولة إسبانيا مباراة قمة بين (ألافيس الرابع) وضيفه (إشبيلية المتصدر) مساء غد الأحد في ملعب الأول "ستاديو مينديزوروتزا" ، فيما يتطلع برشلونة الوصيف وحامل اللقب إلى الإستفادة من تعثر محتمل لإشبيلية لاستعادة الصدارة عندما يستضيف فياريال السادس عشر .. بينما يتطلع ريال مدريد السادس إلى النهوض من كبوته ، بعد تعثره الأسبوع الماضي أمام إيبار بثلاثية نظيفة ، عندما يستضيف مساء اليوم السبت فالنسيا الحادي عشر على ملعب "سانتياجو برنابيو".

 ويأمل إشبيلية مواصلة عروضه القوية التي توجها الأحد الماضي بانتزاع صدارة الدوري من برشلونة بفوزه على ضيفه بلد الوليد بهدف لمهاجمه الدولي البرتغالي أندريه سيلفا ، المعار من نادي ميلان الإيطالي بضربة رأسية في الدقيقة 30 من مسافة قريبة ، مع إدراكه أن مهمته لن تكون سهلة بضيافة ألافيس ، الذي فاز في مباراته الأخيرة ، في ملعبه على هويسكا 2-1 ، قبل أن يخسر في المرحلة الأخيرة أمام مضيفه ليجانيس ، كما يأمل المتصدر الاحتفاظ بسجله نظيفاً ، من الخسارة في مباراته الخامسة توالياً ، والسابعة في كل المسابقات ، علماً أنه حقق ثلاثة انتصارات في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري.

برشلونة للعودة 
 * في ملعبه "كامب نو" يتطلع برشلونة إلى تخطي فياريال ، بعدما سبق للفريق الكاتالوني الذي حجز مسبقاً مكانه في الدور الثاني الإقصائي لدوري ابطال أوروبا ، أن خاض مواجهة صعبة السبت الماضي في المرحلة الثانية عشرة أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الثالث في معقل الأخير "واندا متروبوليتانو" في العاصمة مدريد، في مباراة كادت نتيجتها أن تؤدي إلى تصدر المضيف.

 * بدوره .. يتطلع ريال مدريد إلى تخطي هزيمته الأولى في عهد مدربه الجديد الأرجنتيني سانتياجو سولاري خارج أرضه أمام إيبار السبت الماضي بثلاثية نظيفة، عندما يستضيف فالنسيا.
 * وفي بقية المباريات يلعب سيلتا فيجو مع هويسكا ، وبلد الوليد مع ليجانيس ، وخيتافي مع إسبانيول ، وريال بيتيس مع ريال سوسييداد ، وجيرونا مع أتلتيكو مدريد الثالث ، والذي تأهل إلى الدور الثاني الإقصائي من دوري أبطال أوروبا ، وليفانتي مع أتلتيك بلباو.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى