بطولة إنكلترا: مباراتا دربي لندن وليفربول في الواجهة

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 تستأثر مباراتا الدربي في لندن وليفربول ، بالأضواء في المرحلة الرابعة عشرة ، من بطولة انكلترا لكرة القدم ، حيث يلتقي قطبا شمال العاصمة البريطانية (أرسنال وتوتنهام) ، في حين يستضيف ليفربول جاره إيفرتون.

 * على ملعب الإمارات ، سيحاول أرسنال المتجدد بقيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري ضرب عصفورين بحجر واحد ، من خلال الفوز على توتنهام والتقدم عليه في الترتيب العام علماً أن الأخير يحتل حالياً المركز الثالث .. ويدخل توتنهام المباراة منتشياً بفوزين هامين الأول محلياً ، عندما ألحق بتشلسي هزيمته الأولى هذا الموسم 3-1 الأسبوع الماضي ، والثاني قارياً بتغلبه على إنتر ميلان الإيطالي 1-صفر لينعش آماله في بلوغ الدور الثاني في دوري الأبطال .. أما أرسنال ، فلم يخسر (في 17 مباراة توالياً في مختلف المسابقات  الأوروبي) ، ويريد مواصلة عروضه الجيدة محلياً والاقتراب من مانشستر سيتي الذي يتقدم عليه بفارق 7 نقاط.

دربي ميرسيسايد
 * وعلى ملعب "أنفيلد" يريد ليفربول تضميد جراحه الأوروبية عندما يستضيف إيفرتون الذي يقدم عروضاً جيدة ، بقيادة مدربه البرتغالي ماركو سيلفا ، حيث يحتل المركز السادس حالياً،
ولقاء الدربي هو الرقم 232 في تاريخ مباريات الفريقين وتوقع مدرب ليفربول الألماني يورجن كلوب مواجهة صعبة بقوله : "يقدم إيفرتون عروضاً جيدة هذا الموسم، إنه فريق مختلف كلياً في الوقت الحالي عما كان عليه في المواسم الأخيرة وبالتالي أتوقع مباراة صعبة" .. ويتخلف ليفربول، الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم إلى جانب مانشستر سيتي، عن الأخير بفارق نقطتين فقط ، وناشد كلوب فريقه بعدم التفريط بأي نقطة على ملعبه بقوله : "يتعين علينا جمع أكبر عدد من النقاط على أرضنا".

ماكينة تهديف مانشستر سيتي
 * في المقابل ، يأمل مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي مواصلة عروضه الهجومية الرائعة ، حيث سجل معدلاً مقداره 1ر3 أهداف في المباراة الواحدة ، منذ مطلع الموسم الحالي عندما يستضيف بورنموث .. ويستطيع "السيتيزن" التركيز على بطولة الدوري بعد ضمانهم بلوغ الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بعد تعادلهم مع ليون الفرنسي 2-2 الثلاثاء .. وكان السيتي حقق رقماً قياسياً من النقاط في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز بحصده 100 نقطة الموسم الماضي الذي شهد تتويجه أيضاً بكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة.

 * ويأمل تشلسي في تحقيق انطلاقة جديدة بعد تعرضه لخسارته الأولى هذا الموسم في مختلف المسابقات عندما يستقبل جاره فولهام الذي حقق الفوز في المباراة الرسمية الأولى له بإشراف مدربه الجديد والسابق لتشلسي الإيطالي كلاوديو رانييري على ساوثهامبتون 3-2 الأسبوع الماضي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى