دربي مثير بين برشلونة واسبانيول

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>
 يصطدم برشلونة حامل اللقب والمتصدر بعقبة جاره ومضيفه إسبانيول في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم .. ويأمل برشلونة ، المتصدر بفارق نقطة عن اشبيلية الثاني الذي يحل ضيفاً على فالنسيا في مباراة قوية ، الإستفادة من سلسلة سلبية لجاره حرمته من طعم الفوز أو التعادل في آخر ثلاث مباريات ، وذلك بعد بداية قوية وضعته في منافسة فرق الطليعة .. ويعول مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي على عودة مهاجمه الأوروجوياني لويس سواريز بعد خضوعه لعلاج طويل في ركبته المصابة.

 وغاب سواريز مع قائد الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي ومعظم الأساسيين عن مباراة كولتورال ليونيسا من الدرجة الثالثة (4-1) الأربعاء الماضي في إياب دور الـ 32 من مسابقة الكأس،
وفي خضم مشاركاته المحلية والأوروبية، خسر الفريق الكاتالوني جهود لاعب وسطه البرازيلي رافينيا الذي سيغيب حتى نهاية الموسم لإجرائه جراحة في الرباط الصليبي لركبته، وتعرض جناحه الشاب البرازيلي مالكوم (21 عاما) لالتواء بكاحله بعد تسجيله في مباراة ليونيسا، وترك اللاعب القادم من بوردو الفرنسي مقابل 40 مليون يورو، الملعب باكياً علماً بأنه فشل منذ بداية الموسم في إقناع المدرب فالفيردي واللعب أساسياً في تشكيلة حامل اللقب ويفتقد برشلونة أصلاً بسبب الإصابة ظهيره سيرجي روبرتو، والمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، ولاعب الوسط البرازيلي أرتور والتشيلي أرتورو فيدال، واستفاد برشلونة جزئياً من تلك الاصابات، إذ يبرز في دفاعه الفرنسي كليمان لانجليه الذي تأقلم بسرعة ونال رضى مدربه فالفيردي "مع إصابة توماس (البلجيكي توماس فرمايلن) وسامو (الفرنسي صامويل أومتيتي) اكتسب لانجليه أهمية، لعب بانتظام وبطريقة موثوقة .. ومن المهم أن يكون لدينا هذا اللاعب".

سولاري على أربع جبهات
 وبعد مواجهة مليلية المتواضع أمس الأول الخميس في إياب دور الـ 32 من مسابقة الكأس (4-صفر ذهاباً)، ينتقل ريال مدريد بطل أوروبا في آخر 3 سنوات، إلى أرض هويسكا الأخير الأحد باحثاً عن الفوز مع مدربه الجديد الأرجنتيني سانتياجو سولاري الذي حل بدلاً من جولن لوبيتيجي المقال لسوء النتائج، ويقدم الريال صورة مختلفة مع سولاري باستثناء الخسارة الموجعة التي تلقاها في المرحلة قبل الماضية عندما خسر بثلاثية نظيفة على أرض إيبار، وعاد إلى تمارين الفريق الملكي جناحه البرازيلي مارسيلو الذي تدرب مع المجموعة الثلاثاء في مقر "فالديبيباس"، ويخوض الريال ست مباريات في أربع مسابقات مختلفة في ديسمبر الجاري، في الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، يبحث عن الاحتفاظ بلقب كأس العالم للأندية حيث يخوض نصف النهائي ضد الفائز من مباراة كاشيما أنتلرز الياباني وجوادالاخارا المكسيكي في أبو ظبي في 19 ديسمبر الجاري.

 ويخوض ريال مدريد مباراته الأولى بعد تتويج لاعب وسطه الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم منهياً احتكار الثنائي ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في العقد الأخير.
 *  وبعد تأهله أيضاً إلى دور الـ 16 من مسابقة الكأس يستقبل أتلتيكو مدريد الثالث الافيس الرابع .. أما اشبيلية الذي لم يخسر في آخر أربع مباريات، فيزور ملعب "ميستايا" حيث يصطدم بفالنسيا الرابع عشر الذي عاد إلى دوامة الخسارة بعد سقوطه أمام ريال مدريد في الجولة الماضية.  ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى