إضراب القضاة يشل عمل النيابات والمحاكم في لحج وحضرموت

> الحوطة/ المكلا «الأيام» خاص

>
 يتواصل لليوم الثالث على التوالي تعليق أعمال المحاكم والنيابات في المحافظات الجنوبية، بناءً على البيان الصادر من قبل نادي القضاة الجنوبي.

وشهدت محاكم لحج شللاً تاماً في عملها، حيث بدت العديد من القاعات في مبنى المحكمة، الكائن بمدينة الحوطة، خاليةً من المواطنين المترددين عليها للبت في مشاكلهم وقضياهم من قبل القضاة.
صورة لمواطن امام المبنى
صورة لمواطن امام المبنى

وقال مواطنون إنهم يترددون يومياً للمحكمة على أمل أن يتم إعادة العمل فيها، حتى يتسنى لهم متابعة قضاياهم التي لا زالت تُنظر من قبل قضاة المحكمة في المدينة.
وكانت الساحة الأمامية للمحكمة خالية من المواطنين والسيارات، لتعليق عمل القضاة، بعد أن كانت تُزدحم بعشرات السيارات، ومئات المواطنين.

وفي حضرموت تواصل المحاكم والنيابات إغلاق مقراتها تنفيذاً للبيان الصادر من نادي قضاة الجنوب.
وأبدى القضاة بحضرموت الوادي والصحراء امتعاضهم جراء الوصول إلى هذه المرحلة، والتي تنعكس سلباً على وتيرة العمل القضائي، وعلى المتقاضين لا سيما السجناء منهم، حد قولهم.

محكمة الوادي والصحراء بحضرموت
محكمة الوادي والصحراء بحضرموت

وحمل قضاة حضرموت مسؤولية إيقاف عمل المحاكم والنيابات مجلس القضاء الأعلى، لما يمارسه من مماطلة في منحهم حقوقهم المقرة وفقاً للقانون، والتي سبق لنادي قضاة الجنوب متابعتهم عدة مرات، إلا أنهم لم يجدوا أي تجاوب من الجهات القضائية العليا بالحكومة، ما أسفر عن وصول الوضع إلى هذه المرحلة، حسب وصفهم.

​وكان نادي القضاة الجنوبي قد أعلن تعليق العمل في النيابات والمحاكم، الأحد الماضي، ويستمر حتى يتم الاستجابة لمطالب القضاة من أعضاء السلطة القضائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى