مطالبات بالإعلان عن تقارير أداء المرافق الحكومية بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> قالت مصادر محلية بلحج لـ«الأيام» إن اللجان المشكّلة من قِبل محافظ لحج، اللواء أحمد عبدالله تركي، والخاصة برفع تقارير عن أداء العديد من المرافق الحكومية بالمحافظة في الجوانب المالية والإدارية، قامت بعضها بتسليم تقاريرها للمحافظ فيما لجان أخرى لا زالت تعمل على إعداد تلك التقارير، ولجان أخرى توقفت عن العمل بسبب انتهاء المدة التي كُلفت بها من قِبل المحافظ في بعض المرافق الحكومية.

وأضاف المصدر بأن محافظ لحج طالب اللجان برفع تقاريرعن أداء ووضع إدارت الكهرباء، والأوقاف، وصندوق النظافة، ومرافق حكومية أخرى، إلا أن تلك التقارير بحسب المصدر صارت حبيسة الأدارج ولم يعلن عنها.
وطالبت المصادر قيادة المحافظة بالإعلان عن فحوى تلك التقارير، بما ينسجم وتوجه قيادة المحافظة بإعلان الشفافية في العمل، واتخاذ الإجراءت القانونية حيال المخالفين.

وأفاد المصدر بأن تأخر الإعلان عن تلك التقارير من قِبل السلطة المحلية التي تعد وثائق هامة، تكشف حجم المخالفات التي شهدتها العديد من المكاتب الحكومية بالمحافظة.
كما طالب المصادر بتفعيل تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة التي سلمت لقيادة المحافظة، وتحويلها للجهات المختصة للتحقيق فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى