صورة صالح والزوكا تقتل شيخا قبليا شمال الضالع "صورة"

> الضالع «الأيام» خاص

>
 لقي شيخ قبلي مصرعه في منطقة الجبارة بمريس شمال الضالع، إثر شجار مع جنود من اللواء الرابع - احتياط على خلفية رفع الأول صورة الرئيس السابق علي عبدالله صالح وعارف الزوكا أمين عام المؤتمر الشعبي.

صورة للقتيل
صورة للقتيل
وقالت مصادر محلية لـ«الأيام»: «إن الشيخ القبلي صالح بن صالح العتبات شيخ قرية العتبات لقي مصرعه، فيما أصيب خمسة آخرين بينهم جنديين من اللواء الرابع احتياط عقب شجار دار بين الجانبين وتطور إلى إطلاق النار على خلفية رفع الشيخ القبلي صورا للرئيس السابق صالح والزوكا بعد عودته من مهرجان نظمه أنصار صالح في مدينة قعطبة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمقتله.

وعقب الحادثة أقدم مسلحون قبليون يتبعون الشيخ القتيل على حصار معسكر الصدرين بمريس، وسادت أجواء من التوتر بين قوات الجيش والمسلحين المطالبين بتسليم قتلة الشيخ القبلي حتى مساء أمس.

وعلمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن وساطات نجحت في تهدئة الموقف، فيما ينتظر أن تسفر جهود يقودها وكيل أول محافظة الضالع العقيد فضل القردعي وآخرون عن إنهاء حالة التوتر، والوصول إلى حل القضية التي يخشى من تصاعدها واستغلال أطراف أخرى لها، بغرض التأثير على سير المعارك بين قوات الجيش الوطني في جبهة مريس دمت وجماعة الحوثي الانقلابية.

وكان المئات من أنصار الرئيس الراحل علي عبدالله صالح قد أقاموا مهرجانا خطابيا في مجمع هائل سعيد التربوي بمدينة قعطبة، بمناسبة مرور عام على مقتلهما على يد جماعة الحوثي في صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى