طموح العين بالتأهل إلى النهائي يصطدم بعقبة ريفر بليت

> أبو ظبي «الأيام» AFP

>
يصطدم طموح العين في أن يصبح أول فريق إماراتي يتأهل إلى النهائي بعقبة ريفر بليت الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية ، عندما يلتقيه اليوم الثلاثاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم ، ويلعب في المواجهة الثانية من نصف النهائي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا وحامل اللقب مع كاشيما أنتلرز الياباني بطل آسيا غداً الأربعاء في أبوظبي
 ورفع العين سقف الطموحات في التأهل إلى النهائي بعد عرضه المذهل أمام الترجي التونسي في ربع النهائي السبت الماضي والذي توجه بإلحاق هزيمة قاسية ببطل أفريقيا بثلاثية نظيفة.

وكان العين قد عبر إلى ربع النهائي بصعوبة بالغة ، بعدما تخطى تيم ويلنيجتون النيوزيلندي بطل أوقيانيا بركلات الترجيح 4 - 3 (الوقتان الأصلي والإضافي 3 - 3)، لكنه كشر عن أنيابه أمام الترجي وقدم أمامه أفضل عروضه على الإطلاق منذ استلام الكرواتي زوران ماميتش لمهام تدريبه في فبراير 2017.
 وقال ماميتش بعد مباراة ربع النهائي : "المستوى الذي قدمه العين (أمام الترجي) هو الأفضل منذ أن توليت مهمة تدريب الفريق قبل نحو عامين ، لقد فعلنا كلّ شيء في كرة القدم" ، وحذر مدرب العين منافسه في نصف النهائي : "ريفر بليت أحد أكبر الأندية في العالم ، لديه تاريخ مميز ، ولاعبون رائعون ، ومدرب (مارسيلو جاياردو) الذي قدم عاماً استثنائياً ، لكن عليهم احترام العين ، لقد أظهرنا للجميع أننا قادرون على لعب كرة قدم جيدة ، ونحن فخورون بالعمل الذي قمنا به حتى الآن ، لكنه ليس كلّ شيء ، نريد تمثيل الإمارات ونادينا ، بأفضل طريقة ممكنة واللعب في النهائي".

 من جهته .. يخوض ريفر بليت البطولة بمعنويات عالية ، بعد إحرازه بطولة أميركا الجنوبية (ليبرتادوريس) على حساب مواطنه بوكا جونيورز (2 - 2 ذهاباً في بوينس آيرس و3 - 1 إياباً في مدريد) .. وقال الكولومبي خوان كواينتيرو صاحب الهدف الرائع الثاني لريفر بليت ، في مباراة الإياب أمام بوكا جونيورز لموقع الاتحاد الدولي للعبة : "لا شك أنّ سقف التوقعات مرتفع ، قدمنا للتو أداء رائعاً في كأس ليبرتادوريس ، والآن لدينا الفرصة لمواجهة أبطال القارات الآخرين ، نريد أن نظهر بمستوى جيد ، ونحن مستعدون للمنافسة".

ويلعب اليوم الثلاثاء أيضاً الترجي مع جوادالاخار المكسيكي بطل كونكاكاف على المركزين الخامس والسادس .. فيما يتطلع الترجي لفوز يعوضه إخفاق مباراته أمام العين، ونيل المركز الخامس على الأقل .. أما جوادالاخار فقد خسر في ربع النهائي أمام كاشيما آنتلرز 2 - 3.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى