محمد خالد إبراهيم-شهيد تحرير مطار الحديدة (قصة شهيد)

> خديجة بن بريك

>
الشهيد محمد خالد إبراهيم من مواليد 1998م، من أبناء عدن، مديرية الشيخ عثمان، شارع عبدالقوي، عاش وترعرع فيها، ولديه أخوان اثنان وأخت واحدة.
عُرف الشهيد بأخلاقه وحسن معاملته لأهله وجيرانه وأصدقائه ومحبيه، وكان محبا للخير ومعطاء وكريما، كما كان سندا لأسرته التي أثقلتها الحياة المعيشية الصعبة، وقدوة حسنة لإخوته.

وعندما شنت المليشيات الحوثية الحرب على المحافظات الجنوبية استنفر شباب عدن واستجمعوا قواهم وقوتهم وكونوا فرقا منها من تكفلت بحماية الأحياء السكنية ومداخل ومخارج المدينة، ومنهم من توجه إلى الجبهات لصد هجوم المليشيات الحوثية الغاشمة الغادرة.
شارك محمد خالد في العديد من الجبهات واستبسل فيها وقاتل قتال الأبطال، وبعد أن انتصرت عدن والجنوب واصل مسيرته النضالية فكان أحد أبطال المقاومة الجنوبية الذين توجهوا إلى محافظة الحديدة فدارت هناك معارك ضارية سطر ملاحمها أبناء الجنوب البواسل الذين قدموا تضحيات جليلة لتحرير الحديدة من قبضة المليشيات الحوثية الغاشمة التي قصفت مدنها وقراها وشردت أهلها.



 وأثناء تحرير مطار الحديدة دارت معركة عنيفة استبسل فيها شباب المقاومة الجنوبية مقدمين الكثير من الشهداء والجرحى، وكان محمد خالد أحد الشباب الذين قدموا أرواحهم قربانا من أجل تحرير الحديد من جبروت الحوثيين، وهو أحد أفراد اللواء الثالث عمالقة، حيث سقط شهيدا برصاصة قناص بالقرب من المطار في 24 مايو 2018م. 
استشهد ابن سقطرى كما يحلو لبعض أصدقائه مناداته كون أصوله تعود إلى سقطرى، فرحمة الله على الشهيد البطل وعلى جميع شهداء الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى