الخنبشي: شهدت جامعة عدن نقلة كبيرة بعهد الفقيد باصرة

> عدن «الأيام» أياد الودي

>
 أكد نائب رئيس الوزراء، سالم أحمد الخنبشي، أن جامعة عدن شهدت خلال فترة رئاسة الفقيد د.صالح علي باصرة نقلة كبيرة من خلال تطور المناهج العلمية، وأصبحت جامعة عدن واحدة من أهم وأعرق الجامعات على المستوى الوطن العربي.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها نائب رئيس الوزراء في الحفل التأبيني للفقيد د.صالح علي باصرة، الذي نظمته جامعة عدن أمس الإثنين، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.حسين باسلامة، ووزير الصحة د.ناصر باعوم، ووزير التربية والتعليم د.عبدالله لملس، ومساعد الأمين العام للمجلس الانتقالي فضل الجعدي، وعدد من نواب الوزراء والوكلاء، ونواب رئيس الجامعة، وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة.


وقال الخنبشي: «يعتبر باصرة قامة ثقافية وسياسية، وله العديد من المواقف الشجاعة، ويتحلى بصفات القيادة والإبداع والمبادرة».
من جانبه، استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين باسلامة، في كلمة ألقاها بحفل التأبين، السيرة الذاتية للفقيد باصرة، والأعمال الإبداعية، وما قدمه للجامعة وللوطن.

وقال باسلامة: «عاش د.صالح باصرة مراحل حياته في خدمة التعليم الجامعي، وارتقى بجامعة عدن إلى المستوى العربي، وكان له دور فعال في النهوض بالعمل الأكاديمي».
وأضاف باسلامة أن الفقيد كان إنساناً متواضعاً ومميزاً في عمله، ويعتبر مثالاً رائعاً، ونقل جامعة عدن نقلة نوعية في الجوانب العلمية.


بدوره، تحدث رئيس جامعة عدن، د.الخضر ناصر لصور، عن الفقيد د.باصرة قائلاً: «إن الفقيد د.صالح علي باصرة هو مؤسس وباني التعليم، ومؤسس جامعة عدن، ويعتبر الفقيد باصرة من السياسين المخضرمين».
وأضاف لصور «نحن اليوم نتحدث عن شخصية وطنية وأكاديمية لها مواقف وطنية شجاعة في الكثير من القضايا الوطنية».

وشهد الحفل التأبيني العديد من الكلمات المعبرة، والتي تتحدث عن مناقب ومآثر الفقيد وما قدمه للوطن، إضافة إلى عرض فلم وثائقي يتحدث من خلاله زملاء وأصدقاء الفقيد عن مناقبه ومكانته، كما أصدرت دار جامعة عدن للطباعة والنشر كتيبات خاصة عن الفقيد صالح علي باصرة، ومنحت الجامعة درعها التذكاري لأسرة الفقيد باصرة وفاءً منها للشخصية الثقافية والسياسية والأدبية، ولدورها الفعال في خدمة العمل الأكاديمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى