اللواء الخامس دعم وإسناد بردفان يدشن العام التدريبي الجديد

> ردفان «الأيام» خاص

>
 دشن اللواء الخامس دعم وإسناد في مديرية ردفان بمحافظة لحج، أمس الخميس، العام التدريبي الجديد 2019.

وألقى قائد اللواء العميد مختار النوبي كلمة قال فيها: "نهنئكم أيها الأبطال من ضباط وصف وأفراد اللواء بتدشين العام التدريبي، ونحييكم بتحية الوطن، ونترحم على أرواح الشهداء الذين قضوا نحبهم في جبهات الشرف دفاعاً عن الوطن وفي مواجهة التطرف والإرهاب، ونحيي الدور القتالي الكبير الذي يقدمه زملاؤكم من أبطال اللواء الخامس دعم وإسناد المرابطون في الحد الجنوبي في جبهة كرش ضد قوات التمرد الحوثي المدعومة من إيران".

وأضاف "لقد حققت قوات اللواء انتصارات عسكرية في جبهة حمالة في كرش، وتم ذلك بفضل من الله ثم بفضل الثبات والعزيمة وانطلاقاً من مبادئ حب الوطن والتضحية من أجله".
وتابع "لقد صنعت التدريبات السابقة التي تمت في اللواء نتائج بارزة عكست نتائجها الإيجابية على الميدان".

العميد مختار النوبي
العميد مختار النوبي

واستطرد "سنستمر بإذن الله على ثباتنا في المحافظة على الانتصارات التي حققناها في جبهات القتال والإنجازات في حفظ الأمن والاستقرار وفي مواجهة التطرف والإرهاب".
وقال: "نأمل أن يكون عام 2019 عاماً لتحقيق السلام وإيقاف الحرب، وندعو منتسبي اللواء بالتحلي باليقظة ورفع الجاهزية القتالية، وأن يكونوا على قلب رجل واحد، والتحلي بالانضباط والتعامل بالسلوك الراقي مع المواطنين، والتمسك بالمبادئ والثوابت الوطنية".

بعدها، ألقيت كلمة الضباط والأفراد ألقاها نائب ركن القوى البشرية، جمال محمد صادق المسعودي، عبر خلالها عن الجاهزية العالية في مواصلة الثبات والدفاع عن الوطن ومنجزاته والانتصارات التي تحققت.
وقال: "إننا لن نتوانى في أي مهام موكلة إلينا تخص أمن واستقرار الوطن، وإن هذا واجبنا الذي يتحتم علينا، وعليكم أن تطمئنوا وتثقوا في ذلك، ولكم منا كل الاحترام والتقدير".

وألقيت في حفل التدشين قصيدتين شعريتين لكل من الملازم جميل الغزالي والجندي صالح غرامة.
وتخلل الحفل، الذي حضره العقيد عبدالسلام البيحاني أركان اللواء، والعقيد رفيق حيدرة ركن التوجيه المعنوي، والعميد عبد الحكيم محمود صائل مدير أمن ردفان، والشيخ شائف مدير أمن مديرية الملاح، والشيخ ثابت محسن القطيبي مدير صندوق النظافة بردفان، والشيخ عيدروس الخريشي القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي بالملاح، ونائب مدير أمن ردفان بكيل الوهيبي، وقائد الحزام الأمني أنور شائف، تخلله عرض عسكري رمزي لقوات من اللواء ومن المستجدين الجدد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى