استهداف جوي محتمل لمقر الأمم المتحدة بالحديدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 اتهم وزير الإعلام في حكومة الشرعية اليمنية، معمّر الإرياني، جماعة الحوثي بالتخطيط لضرب مقر ممثلي الأمم المتحدة في الحديدة وإلصاق التهمة بطيران التحالف، لكن مصادر في الجماعة الحوثية اعتبرت الاتهام «نوايـا لاستهداف محتمل أو التنصل من أخطاء قادمة قد يرتكبها التحالف» بحق المنظمة الأممية.

ونقل الوزير الإرياني في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع تويتر، عن مصادر وصفها بـ «الخاصة» قولها إن «ميليشيا الحوثي الإيرانية الإرهابية تجهّز طائرات مسيّرة لضرب مقر ممثلي الأمم المتحدة في الحديدة، وإلصاق التهمة بتحالف دعم الشرعية».
وأضاف «سِجل الميليشيا الإجرامي في هذا المجال حافل باستهداف المستشفيات وحفلات الأعراس والأماكن العامة ومحاولة إلصاق التهمة بالتحالف».

وأمس نظمت جماعة الحوثي مسيرة في مدينة الحديدة، تطالب بتنفيذ اتفاق السويد في المدة الزمنية المحددة، والتأكيد على «حق الشعب اليمني عامة وأبناء الحديدة خاصة في الدفاع عن أرضهم».

وقالت مصادر محلية مطلعة، في مدينة الحديدة «جماعة الحوثي حاولت الأربعاء الماضي، إجبار رؤساء المجالس المحلية بمديريات الحديدة على التوقيع على وثيقة تدين رئيس لجنة إعادة الانتشار التابعة للأمم المتحدة، الجنرال باتريك كاميرت، وتتهمه بالانحياز إلى الحكومة الشرعية».
وفي وقت متأخر من مساء أمس ذكرت قناة سكاي نيوز أن قصفا استهدف مخزنا  للأغذية تابعا للأمم المتحدة في منطقة كيلو 7

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى