إيران تقسو على منتخبنا بخماسية في كأس آسيا

> أبوظبي «الأيام» متابعات

>
​حقق منتخب إيران فوزاً كبيراً على منتخبنا الأول لكرة القدم كان قوامه 5 - 0 في المواجهة التي جمعتهما مساء يوم أمس الإثنين ، على ستاد محمد بن زايد في افتتاح لقاءآت المجموعة الرابعة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقامة في الإمارات .. وتناوب على تسجيل الأهداف الايرانية: مهدي طارمي "12، 25" ، أشكان ديجاكاه "23" ، سردار أزمون "53" ، وسامان قدوس "78" .. وبهذا تصدرت إيران المجموعة الرابعة برصيد "3 نقاط" ، فيما بقي رصيد منتخبنا متجمداً عن النقطة (صفر).

 وكان منتخبنا قد أعلن عن بداية جيدة ، عندما حاول الوقوف الند بالند أمام منافسه الإيراني ، معولاً على حماس واندفاع لاعبيه .. وبدا واضحاً أن منتخبنا يطمح في اقتناص هدف مباغت، وكاد أن يفعلها عندما وجد أحمد السروري نفسه في مواجهة المرمى الإيراني ، لكنه سدد فوق العارضة .. وبدأ منتخب إيران يدخل أجواء اللقاء ، عبر هجمات منظمة ، قادها مهدي ترابي ومهدي كارمي وحسيني ، وأشكان حيث شكلوا بتحركاتهم ، الخطورة الفعلية على مرمى منتخبنا.


 ودفع منتخبنا ثمن عدم تعامله مع المباراة بواقعية ، حيث سرعان ما أعلنت إيران عن تقدمها بهدف السبق ، إثر تسديدة ترابي التي ارتدت من الحارس السوادي لتصل إلى مهدي طارمي فأودعها الشباك دون مضايقة في الدقيقة "12" .. وبدأت الفوارق تظهر مع مضي الوقت ، لتنجح إيران في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة "23" من ضربة حرة مباشرة سددها أشكان ديجاكاه لترتطم بأسفل القائم الأيسر وتضرب بالحارس سعود السوادي وتسكن شباكه.


 ولم يكد يلتقط لاعبو منتخبنا أنفاسهم ، حتى كان منتخب إيران يحرز هدفه الثالث في الدقيقة 25 من كرة عرضية حولها مهدي طارمي برأسه داخل الشباك .. وعمل منتخبنا على تهدئة الألعاب ، ومحاولة بناء هجمة منسقة معتمداً على انطلاقات الصاصي والمطري ومنصور ولكن دون فائدة.
 وفي الشوط الثاني بحث منتخب إيران عن مضاعفة النتيجة ونجح الحارس سعود السوادي في التصدي لرأسية حسيني منقذاً شباكه من هدف رابع .. ولم يتأخر منتخب إيران في تسجيل هدفه الرابع من كرة أحدثت دربكة أمام مرمى منتخبنا ، ليسددها سردار أزمون في المرمى في الدقيقة "53".

 وبذل لاعبو منتخبنا لتجنب الخروج بخسارة قياسية وقاسية حيث تراجع لاعبونا إلى المناطق الخلفية لتأمين المساندة اللازمة لخط الدفاع .. ولكن البديل سامان قدوس أحرز هدف إيران الخامس من كرة ارتدت من الدفاع ليسددها بقوة داخل الشباك اليمنية في الدقيقة "78".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى