توتر بين القبائل والجيش بشبوة بعد تعزيزات لحماية أنبوب نفطي

> عتق «الأيام» خاص

>
عزز محور شبوة أمس بقوات عسكرية من عتق إلى منطقة الظاهرة في مديرية جردان، التي يمر عبرها أنبوب للغاز المسال.

وذكر مراسل «الأيام» أن قوات اللواء 30 مشاة بقيادة العميد عزيز العتيقي عززت بمضاد طيران وعدد من الأطقم العسكرية، مشيرا إلى أن التعزيزات قادمة من محطة التحكم رقم 6.

مصدر محلي في جردان أوضح أن المنطقة تشهد - حتى لحظة كتابة هذا الخبر- توترا بين قوات الجيش الموالي للشرعية اليمنية والأهالي الذين يرفضون هذه القوات، ويطالبون بنشر قوات من أبناء جردان الملتحقين بمحور عتق.

وأشار إلى أن قوات الجيش «تتمركز في خرم الظاهرة وضلعة بازاحم، وهناك زحف لهم في عتمة باتجاه معسكر الجبل، كما تتواجد عدة أطقم عند خزان مشروع مياه الظاهرة، ويقدر عدد أطقم الجيش بأكثر من 20 طقما عسكريا».

وقال أحد السكان «هذه قوات تدين بالولاء لعلي محسن الأحمر، ولا أحد يقبل بانتشارها في هذه المنطقة المهمة، ولماذا ينشرونها في هذا الوقت؟ّ!، وإذا أردوا نشر قوات يجب أن تكون من أبناء جردان».

ويمر في منطقة الظاهرة التابعة لمديرية جردان خط أنبوب للغاز المسال، يمتد من حقول النفط في محافظة مأرب الشمالية إلى منطقة بلحاف النفطية على ساحل البحر العربي بشبوة.

ويرابط في المنطقة معسكر الجبل، وهو مشكل من أبناء منطقة جردان، ويتمركز في قارة الظاهرة من الجهة الشمالية، وأُنشئ قبل أقل من سنة، بهدف تأمين المنطقة وحماية أنبوب الغاز.

وترفض قبائل جردان تواجد هذه القوات، مطالبين بنشر قوة من أبناء المديرية المتواجدين في هضبة جردان ومعسكر الجبل.

وكانت اشتباكات اندلعت قبل أيام في المنطقة نفسها وأسفرت عن سقوط عدد من الإصابات، على خلفية محاولة قام بها محور عتق لنشر قوت بدعاوى تأمين أنبوب الغاز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى