تحرير سلسلة جبلية في دمت

> الضالع «الأيام» خاص

>
 أكد مصدر عسكري أن قوات الجيش والمقاومة في جبهة مريس- دمت شمال مدينة الضالع أحرزتا تقدماً بالجبهة الغربية، أمس الأربعاء، وتمكنتا من السيطرة على مواقع جديدة كانت تحت سيطرة الحوثيين.

وفي تصريح لـ «الأيام» أفاد ركن التوجيه المعنوي باللواء الرابع احتياط، المقدم نصر الرزاقي، أن قوات اللواء شنت، فجر الأربعاء، هجوماً على مواقع لمليشيات الحوثيين في القطاع الغربي لجبهة دمت وتمكنت من بسط سيطرتها على مواقع جديدة كان الحوثيون يسيطرون عليها.

وأوضح أن قوات الجيش تمكنت من تحرير السلسلة الجبلية الممتدة من مضرح حتى الجبال المطلة على الأثلة والمعرش وبيت الصيادي وجبال الظهرة ونجد الأبصال وتباب كاذية شمال غرب قرية الأثلة.

وأكد الرزاقي أن أكثر من 12 حوثياً قتلوا وجرحوا بتلك المواجهات، فيما لا تزال قوات الجيش الوطني تحاصر أربع آليات عسكرية محملة بعناصر تابعة للحوثيين، مبيناً أن تلك الآليات تضم سيارتين نوع (هايلوكس) وثالثة من نوع (صالون) إضافة إلى طقم عسكري. 

وأشار إلى أن اثنين من أفراد اللواء الرابع أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة زرعها الحوثيون بأحد المواقع، لافتاً إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في وقت سابق بجبهة دمت بين قوات من الجيش الوطني وعناصر من الحوثيين، حيث أسفرت تلك المواجهات عن مقتل 15 حوثياً وجندي من اللواء الرابع احتياط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى