مكتب مديرية صيرة يتلاعب بكشوفات الإغاثة ويعتمد أسماء عشوائية

> عدن «الأيام» خاص

>
قال عدد من عقال الحارات في مديرية صيرة إن مأمور المديرية، خالد سيدو، قام بالتلاعب بكشوفات المستحقات الإغاثية واعتمد كشوفات عشوائية لم تشمل أسماء المستحقين من الدعم الإغاثي.

وأكد عقال حارات (حسين شارع الرشيد، والخساف، وغاندي، والوحش، وحي الشرطة الطويلة) في حديثهم لـ «الأيام» أن مكتب مديرية صيرة قام باعتماد كشوفات بأسماء المستحقين من الدعم الإغاثي بشكل عشوائي دون الرجوع إليهم وتجاهل أسماء غالبية المستحقين، وأنهم ناقشوا مع مأمور المديرية المشكلة كونهم المخولين برفع الأسماء من سكان حاراتهم إلى مكتب المديرية، وأن مأمور المديرية قام بتسليمهم استمارات لتعبئة أسماء المواطنين المستحقين من أجل ضمان حصولهم على الإغاثة.

وأشار عقال الحارات إلى أنهم رصدوا أسماء المستحقين الحقيقين في حاراتهم حسب طلب مكتب المديرية، ليتفاجؤوا بعدها برفض المكتب اعتماد كشوفاتهم وتمسكه بالكشوفات السابقة التي أعدها بطريقة عشوائية، والتي شملت أسماء أشخاص وأسر غير مستحقة، والتي شابها نوع من المحسوبية والمجاملات، وأصدر مأمور المديرية بعدها توجيهات بعدم دخول عقال الحارات مكتب المديرية، حسب قولهم.

وأوضح عقال الحارات أنهم بعد تعنت مكتب صيرة باعتماد كشوفاتهم الرسمية التي رصدوها، وبعد أن طالتهم التهم من المواطنين، الذين أفادهم مكتب المديرية بأن عقال الحارات هم السبب الأول في تجاهل أسماء المستحقين واستبدالهم بآخرين، توجه عقال الحارات إلى المنظمة المناحة لتوضيح الفساد والعشوائية التي يعمدها مكتب مديرية صيرة، وأن المنظمة أكدت لهم أنها تتعامل مع جهات حكومية، كون تلك الجهات الحكومية تعمل على التنسيق المباشر مع عقال الحارات لرصد الحالات المستحقة للدعم الإغاثي من ثم ترفع إليها الكشوفات.

وقال عقال الحارات: «إنهم تقدموا بشكوى ضد مكتب مديرية صيرة إلى محافظ عدن تتعلق بالتلاعب بكشوفات المستحقين، وأن المحافظ أحمد سالمين تجاوب معهم ووعدهم بحل المشكلة».

وفي ختام شكواهم، ناشد عقال مديرية كريتر الجهات المختصة والمانحة بإيقاف العبث والعشوائية التي طالت حقوق المواطنين المحتاجين والفقراء في الدعم الإغاثي، ونزول لجنة تفتيش محايدة للفحص والتحقيق في الكشوفات المرصودة من مأمور المديرية من جهة وعقال الحارات من جهة أخرى لكشف الحقائق والتلاعب القائم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى