كتائب العاصفة تدشن المرحلة التدريبية الأولى للعام 2019م بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>  دشنت كتائب العاصفة، يوم أمس الإثنين، المرحلة الأولى للعام التدريبي 2019م بإقامة عرض عسكري قدمته سرايا رمزية من الكتائب عبّر عن الجاهزية القتالية والبدنية التي يتمتع بها أفراد العاصفة.
وخلال التدشين تم وضع وإعداد الخطط التدريبية لمرحلة جديدة لبرنامج تدريبي لكافة أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، والإعداد النفسي والبدني لجنود الكتيبة.

وأشاد اللواء شلال شائع مدير أمن العاصمة عدن، خلال تدشين الحفل، بجهود الضباط والجنود المبذولة في إعداد البرنامج والخطط التدريبية لعام 2019م، وبالتضحيات الجسيمة التي سطروها في محاربة الإرهاب والخارجين عن القانون في سبيل إحلال الأمن والسلام بالعاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبية الأخرى.

وقال شائع: «يأتي تدشين العام التدريبي لكتائب العاصفة في ذكرى يوم التصالح والتسامح الجنوبي، الذي كانت من نتائجه أن تجسدت روح المحبة والإخاء والتراحم والتعاضد، والذي كان سبباً في هزيمة المليشيات الحوثية ومشروعهم الفارسي بالمنطقة».

وترحّم مدير أمن العاصمة عدن على أرواح الشهداء الأبطال التي أروت دماؤهم الزكية أرض الوطن الطاهرة، كما ترحّم على روح الشهيد القائد اللواء الركن محمد صالح طماح، متوعداً بالثأر لدمه ودماء الشهداء من المليشيات الحوثية وأن الرد سيكون قاسياً، لافتاً إلى أن إراقة الدماء لن تتوقف إلا بهزيمة الحوثيين ورفع العلم على جبال مران. وحضر التدشين قائد الحزام الأمني بمحافظة الضالع العقيد أحمد قائد، وقائد كتيبة حزم 4 رامي أبو مهتم، وقائد كتيبة عاصفة 4 النقيب مروان الشاعري، ونائب مدير دائرة الأشغال العسكرية لألوية الدعم والإسناد محمد الحبهي، وعدد من القادة والضباط في القسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي لدى ألوية الدعم والإسناد.

بدوره، ألقى قائد كتائب العاصفة، الرائد أوسان العنشلي، كلمة أشاد فيها بأفراد الكتيبة وانضباطهم العسكري والدور الذي بذلوه خلال العام التدريبي الماضي.

وقال العنشلي مخاطباً الجنود: «يجب أن تتحلوا بالأخلاق وحسن المعاملة مع المواطنين لأننا وجدنا لتأمينهم وحمايتهم، فنحن واجهة الأمن وعلينا نقل صورة طيبة عنه».
وثمّن العنشلي الدعم اللامحدود الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لكتائب العاصفة واهتمامها في تجهيزها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى