العمالقة: الحوثيون يخترقون السلام بضوء أممي أخضر

> الحديدة «الأيام» خاص

>
وصف المتحدث باسم ألوية العمالقة الجنوبية، التي تتصدر المعارك ضد جماعة الحوثي في الحديدة، وضاح الدبيش.. الاعتقاد بأن اليمن ستنجو من الحوثيين بالاسترضاء والحوار وهمٌ و«توهان في عالم الخيال».

وقال الدبيش في تصريح لـ«الأيام»: «إن مليشيا الحوثي تستمد قوتها وتماديها في الاختراقات وعدم احترام الاتفاقات، بضوء أخضر، من الأمم المتحدة»، لافتاً إلى التماهي الأممي والدولي مع أساليب الحوثيين في المراوغة السياسية واللعب على عامل الوقت وإطالة الأزمة.

وأشار إلى أن الجماعة الحوثية «لا يمكن أن تحترم أي سلام لا في الحاضر ولا في المستقبل».

وقال: «إن ‏انتزاع الحق الإنساني في الحياة لا يمكن ترحيله أو تأجيله»، موضحاً أن ألوية العمالقة والقوات اليمنية المشتركة «لن تقف مكتوفة الأيدي في انتظار سلام زائف»، وأن هناك رداً قاسياً «سيردع كل الانتهاكات الحوثية وجرائمها في الحديدة وكل المناطق التي تخضع لسيطرتها».

وجاء في بيان صحفي أصدرته العمالقة أمس الإثنين إن «ألوية العمالقة والقوات المشتركة منحت المجتمع الدولي فرصة التدخل ورعاية السلام في اليمن ولفضح حقيقة هذه المليشيا الإرهابية التي تعلمها ألوية العمالقة والقوات المشتركة سلفاً، فنفّذت قوات العمالقة ومعها القوات المشتركة اتفاقية السويد والتزمت ببنود الهدنة بالتزامن مع استمرار قيام مليشيات الحوثي بخرق الهدنة بشكل يومي، ومع ذلك لم نلمس إدانة واضحة من الأمم المتحدة للمليشيات بخرق الهدنة وبعدم الالتزام بها رغم كل الممارسات العدوانية التي تنفذها المليشيات بحق المدنيين وباستهداف قوات ألوية العمالقة والقوات المشتركة في الحديدة».

وأضاف البيان «نأسف لعدم قيام المبعوث الأممي إلى اليمن، السيد مارتن جريفيثس، باتخاذ مواقف حازمة وفضح الجهة المعرقلة للاتفاقية أمام المجتمع الدولي.. فالميلشيات الحوثية تستمر في عمليات القصف والخروقات المتواصلة في عدة محاور بالحديدة.. بل إنها قامت بالهجوم على قواتنا شرق مركز الدريهمي خلال اليومين الماضيين مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة، وكذلك في مدينة حيس والتحيتا وفي محاور أخرى، كما قامت بحفر الخنادق في الحديدة وتعزيز مواقعها بالأسلحة الثقيلة القادمة من صنعاء وأبرز هذه التعزيزات استقدام 7 دبابات ومصفحات وأطقم عسكرية وصلت إلى مواقع مختلفة في الحديدة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى