تشييع مهيب لشهيد الجنوب اللواء طماح في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
في موكب جنائزي مهيب شيع الآلاف في العاصمة عدن المناضل الشهيد اللواء محمد صالح طماح قائد الاستخبارات العسكرية إلى مثواه الأخير، والذي وافته المنية فجر أمس الأول الأحد متأثرا بإصابته في الهجوم الغادر لمليشيا الحوثي الإيرانية باستخدام طائرة مسيّرة استهدفت قيادات عسكرية بالعند يوم الخميس الفائت.

وتقدم المشيعين عدد من قيادات المجلس الانتقالي والسلطة المحلية والقيادات العسكرية البارزة، ورفعت في التشييع صور الشهيد ولافتات تعبر عن مدى تمسكهم بالسير الحثيث على خطى الشهيد الذي اجترح مآثر بطولية في سبيل استعادة دولة الجنوب. 

أثناء الصلاة عليه في معاشيق
أثناء الصلاة عليه في معاشيق

وفي السياق نفسه، كان رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك ونائبيه ووزراء بالحكومة وعدد من قيادات الدولة، ومحافظي محافظات عدن وأبين والضالع، وعدد من القيادات العسكرية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية وجموع من المواطنين، أدوا صلاة الجنازة على جثمان الشهيد اللواء طماح بجامع حقات بالعاصمة عدن. 

وعقب صلاة الجنازة ومراسيم تشييع جثمان الشهيد طماح، عبّر رئيس الوزراء عن حزنه العميق باستشهاد اللواء الركن محمد طماح، «الذي فارق الحياة بعد أن طالته يد الغدر الإجرامية الحوثية»، كما قدم د.معين واجب العزاء لأبناء وأقرباء الشهيد، وكافة منتسبي دائرة الاستخبارات العسكرية والمؤسستين الأمنية والعسكرية.. مشيدا بمناقب الشهيد المناضل اللواء طماح وإسهاماته الجليلة في مختلف مراحل حياته العسكرية، «الذي باستشهاده خسر الوطن أحد أكفأ قيادات القوات المسلحة والذي عُرف على الدوام بمهنيته ونشاطه وانضباطه ومعرفته الواسعة وإلمامه بتخصصاته العسكرية ووهب جُل حياته لخدمة الوطن والقضايا الوطنية».


ودعا د. معين كافة منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية إلى «مواصلة السير على درب الشهيد طماح، ومواصلة مسيرة تحرير كل شبر من أرض الوطن من ميليشيا الانقلاب، وإيقاف عبثها بالوطن وبأرواح وحياة المواطنين، وترسيخ الأمن والاستقرار».

كما عزفت الفرقة العسكرية مقطوعة الحداد والوداع الأخير للشهيد بعد حياة حافلة بالعطاء والبطولات والإنجازات العسكرية.. ووري جثمان الشهيد طماح الثرى في مقبرة أبو حربة بالعاصمة عدن.
وكانت مليشيات الحوثي قصفت عرضا عسكريا حضره قادة الجيش عبر طائرة مسيرة ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من الجنود والضباط.

أثناء الصلاة عليه في معاشيق
أثناء الصلاة عليه في معاشيق

وبعد الصلاة على الشهيد اللواء محمد صالح طماح في مسجد قصر معاشيق تحرك موكب الجنازة إلى مسجد الفردوس بمنطقة السنافر حيث كانت جموع كبيرة من قيادات المقاومة الجنوبية والحراك الجنوبي وقيادات الحزام الأمني في عدن ولحج وأبين وأعضاء من المجلس الانتقالي وقيادات المجالس المحلية للمجلس الانتقالي وجمع كبير من الأساتذة والأكاديميين والمواطنين من مختلف المحافظات الجنوبية تنتظر وصول الجثمان.

وفي مسجد الفردوس صلى المئات من أبناء الجنوب على جثمان الشهيد مرة ثانية، وانطلق بعدها الموكب الجنائزي مروراً بشوارع منطقة القاهرة والمنصورة صوب مقبرة أبو حربة بمنطقة الحسوة حيث تم دفن جثمانه الطاهر.


وكان من ضمن الحضور القيادي منير محمود اليافعي.
وأعلنت أسرة الشهيد عن استقبال واجب العزاء ولمدة يومين في قاعة ماس بمنطقة كابوتا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى