اليوم.. بدء صرف المرحلة الرابعة من الحوالات النقدية الطارئة

> عدن «الأيام» خاص

>
 ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏أعلنت منظمة اليونيسيف عن بدء مرحلة الصرف الرابعة للحوالات النقدية الطارئة للمسجلين في قوائم الرعاية الاجتماعية ابتداء من اليوم الأحد.

وقالت المنظمة في تغريدة على حسابها في تويتر: «يسر مشروع الحوالات النقدية الطارئ، الذي تنفذه منظمة اليونيسيف في اليمن، بتمويل من البنك الدولي لخدمة المسجلين في قوائم صندوق الرعاية الاجتماعية، أن يعلن عن بدء دورة الصرف الرابعة اليوم الأحد 20 يناير».

وأشارت اليونيسيف إلى أن مشروع الحوالات النقدية الطارئة يستفيد منه حوالي 1.5 مليون أسرة من أشد الأسر اليمنية فقراً أي ما يقدر بنحو 9 ملايين نسمة، وذلك بتمويل من البنك الدولي.

وأكد محمد الحطباني، أحد العاملين في لجان الصرف بمحافظة الجوف، أنه لا توجد أي اختلالات في عملية صرف الحوالات النقدية الطارئة نافياً وجود أي خصميات من قِبل الوكلاء.

وأوضح أن لجان الصرف تعمل على تقسيم المديريات إلى مناطق أو عزل وتقوم بتعليق جداول بأسماء المستفيدين على مراكز الصرف تفادياً للازدحام حيث يخصص لكل عزلة يومين أو ثلاثة لتنظيم عملية الصرف.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع الحوالات النقدية بدأت منظمة اليونيسيف بصرفه على الحالات المقيدة في الضمان الاجتماعي، حيث يتم الصرف عبر المصارف الخاصة، لأجل ضمان وصولها للمستفيدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى