المركزي يسحب 59 مليون دولار من الوديعة السعودية

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أعلن المركز الإعلامي التابع للبنك المركزي عن وصول الموافقات للسحب من الوديعة السعودية للدفعة رقم 14 بمبلغ وقدره (22,037,678) "اثنان وعشرون مليون دولار أمريكي" والدفعة الخامسة عشر مبلغ (37,309,293) "سبعة وثلاثون مليون دولار أمريكي" بإجمالي المبلغ للدفعتين 59 مليون دولار والمخصصة لعدد من السلع الأساسية ومنها القمح والأرز والسكر، مقدمة عبر عدد من البنوك اليمنية في جميع المحافظات.

وأوضح المركز، وفقا لما ذكرته وكالة سبأ الرسمية، أن إجراءات السحب لا تأخذ أكثر من خمسة عشر يوما بكل الإجراءات لحين وصول المبالغ إلى البنوك المراسلة.
ومما تجدر به الإشارة إلى أن الوديعة مخصصة لتمويل المواد الأساسية لجميع سكان الجمهورية دون تفريق، وأن أسعار المصارفة ثابتة حسب أسعار العام 2018 بقيمة 440 ريالا للدولار.

ودعا البنك المركزي كافة البنوك المتقدمة بطلبات السحب في الدفعتين الرابعة عشر والخامسة عشر إلى سرعة استكمال إجراءات الاعتمادات مع عملائهم خلال يومي الأحد والإثنين 27 و28 يناير 2019م، والحضور بالوثائق وإشعارات التوريد إلى البنك المركزي اليمني يومي 29 و30 يناير 2019م، لاستكمال الإجراءات بقطاع العمليات المصرفية الخارجية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى