فواز الشاؤوش لـ«الأيام»: العمل الحيادي يدعونا للعمل كشريك منفذ لعدة مشاريع

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أوضح فواز الشاؤوش، أمين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع لحج، أن العام 2018م المنصرم كان حافلاً بمختلف البرامج التي نفذت وهدفت إلى مساعدة المتضررين من النزاع المسلح ومن الكوارث الطبيعية.
وأضاف فواز، في حديث لـ«الأيام»، أن الجمعية بدأت أنشطتها في مديرية القبيطة؛ حيث قدمت (16800) سلة غذائية خلال شهري يناير وأبريل مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.


وتابع: «لم تتوقف الجمعية في تقديم السلال الغذائية لمديرية القبيطة؛ بل قامت بتقديم (3838) سلة غذائية للنازحين من محافظات تعز والحديدة وغيرها في مديريتي الحوطة وتبن في شهر ديسمبر».
واستطرد «قدمت الجمعية (1400) سلة إغاثية من الاتحاد الدولي للنازحين والمقيمين في مديريتي تبن والحوطة في شهر يونيو الماضي».


وبيّن الشاؤوش أن الجمعية نفذت برامج أخرى، من بينها التعريف بمخلفات الأسلحة وكيفية التعامل معها، من خلال المحاضرات التوعوية، واستفاد منها (2700) مواطن ونازح، إلى جانب برنامج التعريف بمكونات الحركة الدولية، واستفاد فيه (1200) مستهدف من مديريات القبيطة والمسيمير، وكذلك الإسعافات الأولية، وبرنامج الروابط العائلية، ويهدف إلى البحث عن المفقودين.

وأشار إلى أن الجمعية تسعى دائماً إلى تأهيل متطوعيها، كما يجري تطوير قسم الإعلام والنشر بالجمعية، لافتاً إلى أن الأعمال المنفذة تواجه بعض الصعوبات.


وأكد الشاؤوش أن الجمعية عملت كشريك منفذ مع العديد من الجهات خلال الفترة الماضية من العام المنصرم، ما يؤكد أن جمعية الهلال الأحمر تحظى باحترام تلك الجهات بسبب الالتزام بالعمل الحيادي بعيداً عن التمييز والتفرقة بين مواطني المحافظة والوافدين، وهو ما يدعونا إلى مواصلة العمل كشريك منفذ مع أي جهات تسعى في تنفيذ مشاريعها في محافظة لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى