عمال مصافي عدن يطالبون الإدارة بإيقاف الفساد

> عدن «الأيام» خاص

>
 نفذ عمال شركة مصافي عدن وممثلو المنظمات الجماهيرية وحقوقيون، أمس، وقفة احتجاجية أمام بوابة المصفاة، للمطالبة بوقف الفساد والإجراءات التعسفية ضد عمال الشركة من قبل إدارة المصافي، وفق قولهم.

وندد المحتشدون في الوقفة، التي دعا لها المجلس التنسيقي لعمال الجنوب، بالفساد الممنهج الذي طال مصفاة عدن إحدى أهم المنشآت السيادية والاقتصادية بالجنوب.. مرددين هتافات «فسادكم يأكل حقوقنا.. لن نهدأ لن نتراجع حتى ننتزع حقوقنا كاملة، نريد حياة كريمة، يا عمال الجنوب انتفضوا».

وأدان عمال المصافي الإجراءات والممارسات التعسفية التي طالت عددا من زملائهم العمال بالمصفاة، ووصلت إلى سجنهم وتهديدهم.

وألقيت في الوقفة عدد من الكلمات دعت إلى وقف الفساد الذي أنهك أهم مورد من موارد الجنوب وحمايته وإيقاف النزيف الممنهج في المصفاة، والوقوف صفا واحدا ضد الفاسدين، محذرين من إهمال مصفاة عدن وتركها لعصابات النهب والفساد، حسب تعبيرهم، وطالبت كل أبناء الجنوب الشرفاء بألا يستسلموا وأن يواصلوا الدفاع عن كافة مؤسسات الجنوب التي طالتها عمليات التدمير الممنهج.

ولوح المحتجون من اختبار صبر الجنوبيين ومتوعدين بالتصعيد حتى تحقيق كافة المطالب.

وخرج المحتشدون ببيان ختامي أكدوا فيه مواصلة نضالهم ضد الفساد والوقوف مع عمال المصفاة الذين طالهم السجن والتهديد، والمطالبة بسرعة كشف الحقائق عما أصاب المصفاة من حرائق، والعمل على إعادة العمل فيها وتمكين العمال من حقهم في الضمان الاجتماعي، ومعالجة كافة الاختلالات التي طالت المصفاة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى