رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يزور دار «الأيام»

> عدن «الأيام» خاص

>
 زار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، صباح اليوم، مقر صحيفة «الأيام» في كريتر، يرافقه عضوا رئاسة المجلس الدكتور ناصر الخبجي، والمهندس عدنان الكاف، ورئيس القيادة المحلية لانتقالي عدن الدكتور عبدالناصر الوالي.

رئيس التحرير الأستاذ تمام باشراحيل أثناء استقبال رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي
رئيس التحرير الأستاذ تمام باشراحيل أثناء استقبال رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي

وكان في استقبال رئيس المجلس الانتقالي والوفد المرافق له رئيس التحرير الأستاذ تمام محمد باشراحيل، مرحبا برئيس المجلس الانتقالي وأعضاء المجلس المرافقين له في دار «الأيام»، التي وصفها بأنها «دار كل الجنوبيين».
وأشاد رئيس التحرير بـ«تحرك أعضاء المجلس الانتقالي المتواجد على الأرض في الداخل لملامسة أوضاع المواطنين مباشرة».


وثمّن رئيس المجلس الانتقالي الترحيب الحار الذي حظي به، معتبراً أن «الجنوبيين هم جسد واحد ولهم هدف واحد ومصير واحد»، مشيداً بالتنوع الواسع الموجود الآن على الساحة الجنوبية التي قال: «إنها دليل قوة بعكس ما يروج له أعداء الجنوب».

رئيس تحرير صحيفة «الأيام» تمام باشراحيل ورئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي
رئيس تحرير صحيفة «الأيام» تمام باشراحيل ورئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي

وفي اللقاء جرى نقاش واسع بخصوص تحركات المجلس الانتقالي الداخلية والخارجية وما تم إنجازه في الفترة الماضية على الصعيد الديبلوماسي.
وشدّد رئيس المجلس الانتقالي على ضرورة «التفاف الجنوبيين حول بعضهم البعض وتمسكهم بقضيتهم للوصول إلى هدفهم بأقصر وقت ممكن، وعدم الالتفات لأي دعوات تفرق بينهم».. مشدداً على أن «الجنوب القادم مختلف تمام الاختلاف عن جنوب الماضي، فقد تعلمنا كجنوبيين عبر معاناة شديدة من أخطاء الماضي وضرورة انفتاحنا على العالم وجيراننا اليوم، فنحن جزء من هذا العالم، ويجب أن نضمن مصالحنا ومستقبل الأجيال القادمة فيه».


من ناحيته، شدّد الزميل تمام باشراحيل في معرض حديثه على ضرورة تمثيل الجميع وضمان مصالحهم، مرحباً بخطوات المجلس الانتقالي في الانفتاح على المكونات الجنوبية، والتي وصفها بالخطوة الضرورية اليوم».

وأكد الزميل باشراحيل على «وقوف مؤسسة «الأيام» الدائم والمستمر بجانب تطلعات شعب الجنوب المشروعة، داعياً أبناء الجنوب إلى التمسك والالتفاف حول من يمثل مصالح الجنوب بصدق». مشيداً بالتحركات السياسية التي أجراها المجلس في الخارج وعلى مستوى الداخل في إطار التوجه للحوار الجنوبي وجهود المجلس لتقريب المكونات السياسية والشخصيات الاعتبارية الجنوبية.

وكان المجلس الانتقالي دعا خلال الفترات الماضية إلى إطلاق حوار جنوبي بين كافة المكونات بشأن توحيد الخطاب السياسي والعمل على إنجاز ميثاق شرف للقوى المؤمنة بتقرير المصير واستعادة الدولة.
حضر اللقاء الزميل باشراحيل هشام باشراحيل، نائب رئيس التحرير، والزميل هاني هشام باشراحيل، عضو مجلس إدارة «الأيام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى