محافظ الضالع يناقش مع ممثلي الأمم المتحدة تنفيذ المشاريع

> الضالع «الأيام» خاص

>
ناقش محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح، أمس، مع فريق ممثلي مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بالجمهورية (UNOPS) برئاسة خلدون سالم صالح استشاري برامج مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع باليمن، والمهندس معين الماس، ممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، الذين زاروا المحافظة لرصد المشاريع التي تم إقرارها في خطة عمل مكتب الأمم المتحدة، ناقش معهم جملة من القضايا المتعلقة بالمشاريع الخدمية المطلوب توفيرها لخدمة المواطنين.

وفي اللقاء ثمّن المحافظ دور مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع على اهتمامه والجهود التي يبذلها لتنفيذ عدد من المشاريع الهامة بالمحافظة في الصحة والتعليم والمياه وغيرها من المجالات الممولة من البنك الدولي، والتي تأتي وفقاً لاحتياجات الضالع لهذه المشاريع التي من المقرر تنفيذها خلال العام الجاري، وثمن الجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب الأمم المتحدة لمتابعة استكمال الإجراءات لعدد من المشاريع التي تقدر تكلفتها بـ 12 مليون دولار بتمويل البنك الدولي.

وأكد أن قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والجهات المعنية بالمشاريع في الضالع ستعمل بروح الفريق الواحد جنباً إلى جنب في سبيل تأمين وحماية الفريق والعاملين وتسهيل مهامهم وعملهم من أجل إنجاح تنفيذ هذه المشاريع لما لها من أهمية ومردود للمحافظة. وقال: «إننا نأمل في تقديم المزيد من المشاريع الهامة والخدمية نظراً لحاجة الضالع لهذه الخدمات من أجل نهوض البنية التحتية والخدمية التي حرمت منها منذ عقود بسبب الحروب والمناكفات السياسية.

بدوره، أوضح د.خلدون سالم، استشاري برامج مكتب الأمم المتحدة، أن «نجاح الضالع يكمن في تنفيذ مشاريع المرحلة الأولى والذي سيدفع بالمانحين إلى اعتماد مبالغ أكبر لتنفيذ مشاريع أخرى».. موكداً على ضرورة الرفع بكل احتياجات المحافظة إلى مكتب الأمم المتحدة في مصفوفة متكاملة، ليتم عرضها على المانحين والمصادقة عليها بحسب الأولويات.

من جانبه، قال معين الماس، ممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS): «إن المشاريع في محافظة الضالع يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، كما يعتمد تنفيذ المرحلة الثانية على سرعة إنجاز المرحلة الأولى مباشرة، وأن إجراءات المناقصات ستتم قريباً»، مشيراً إلى أن «عملية البدء في تنفيذ المشاريع ستكون في شهر أبريل القادم لعدد أربعة مشاريع في مجال الأشغال العامة ورصف الطرق وغيرها من المشاريع الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى