آبل تطلق خدمة الدفع Apple Pay في السعودية

>

كشف تقرير نشره موقع 9to5mac الأمريكي أن شركة آبل الأمريكية أطلقت خدمة الدفع Apple Pay لعملائها في المملكة العربية السعودية. وكانت تقارير قد ألمحت إلى هذا الإطلاق لأول مرة خلال السبت 16 فبراير ، إلا أن الأمر أصبح مؤكداً الآن ويمكن للمستخدمين في السعودية إضافة بطاقات متوافقة مع خدمة الدفع Apple Pay على أجهزتهم.    

وقال الموقع الأمريكي إن Apple Pay مدعومة في السعودية من خلال مصرفي الراجحي والرياض. كما أكدت الشبكة السعودية للمدفوعات (مدى) أنها ستدعم خدمة Apple Pay في البلاد. ومن الممكن أن تدعم مصارف أخرى هذه الخدمة.

كانت شركة آبل قد أثارت لأول مرة موضوع إطلاق خدمة الدفع Apple Pay في السعودية في أكتوبر  الماضي، غير أنها لم تحدد موعد الإطلاق. وفي نوفمبر  أُطلقت Apple Pay في بلجيكا وكازاخستان.

وقال الموقع الأمريكي، إنه في معظم حالات إطلاق خدمة Apple Pay قد يستغرق الأمر بضع ساعات قبل تمكنك من إضافة البطاقات بنجاح على جهازك. وعليك المحاولة أكثر من مرة إذا ظهرت لك رسالة خطأ من أي نوع.

يذكر أنه في الوقت الراهن تواصل خدمة Apple Pay التوسع إلى باعة تجزئة جدد في الولايات المتحدة الأمريكية. فقد أضاف كل من Target and Taco Bell مؤخراً دعماً لحلول الدفع عبر الهاتف المحمول في الولايات المتحدة رغم استمرار وجود بعض التعثر.

وتواصل خدمة Apple Pay التوسع لتشمل بنوك ومؤسسات مالية جديدة. وحسب الموقع الأمريكي، فقد وفرت البنوك والاتحادات الائتمانية التي تدعمها خدمة Apple Pay خدمة إتاحة المعلومات الكاملة.

ومن المتوقع أن تُطلق آبل خدمة Apple Pay في جمهورية التشيك في غضون الساعات القليلة القادمة، ولكن لم يُعلن الإطلاق حتى الآن. فهل تُقيم في السعودية أو التشيك ونجحت في تثبيت خدمة Apple Pay؟.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى