الأمن بلحج يعتدي على طالب لمخالفته الزي المدرسي

> تبن «الايام» خاص

>
أثار لباس غير تقليدي لطالب يبلغ من العمر 14 عاما ويدرس في الصف التاسع بمدرسة الشقعة بمديرية تبن لحج أزمة مجتمعية وتربوية قد تؤدي إلى إغلاق جميع المدارس وتوقف العملية التعليمية عقب قيام أفراد من الأمن على متن طقم أمني يوم الأربعاء الماضي بالتهجم والاعتداء على الطالب في المدرسة بسبب لباسه غير التقليدي.

والزي عبارة عن (قميص أبيض عماني وشميز وفوطة) أثناء الذهاب للمدرسة بشكل يومي والذي يرجع لباسه لهذا الزي إلى البنية الجسمانية الكبيرة للطالب نتيجة عدم تمكن أسرته من العثور على ملابس تناسب مقاسه في الأسواق وعدم مقدرة الأسرة على تفصيل ملابس خاصة له، نظرا لارتفاع تكلفتها في واقعه تعد الأولى التي يقدم عليها أفراد أمن على الاعتداء على طالب في حرم المدرسة دون التأكد من أسباب لباسه لهذا الزي من قبل ادارة المدرسة او المواطنين بشكل ودي وقيام افراد الامن بالتهجم على المعلمين وبث الخوف والرعب بين الطلاب في المدرسة.

معلمين متضامنين مع الطالب هشام مارس
معلمين متضامنين مع الطالب هشام مارس

 إدارة المدرسة اكدت الحادثة وقالت في بلاغ صادر عنها أن طقما امنيا قام بالتهجم على اهالي قرية الشقعة وتمزيق زي الطالب هشام مارس محمد هندي الذي يقوم بارتدائه كل يوم والاعتداء على الطالب بأعقاب البنادق  والسب والشتم لادارة المدرسة امام الجميع.

مشايخ وعقال منطقة الوادي  في مذكرة رفعوها لمحافظ المحافظة بتعليق الدراسة في جميع مدارس منطقة الوادي الأعظم مطالبين باتخاذ أقسى العقوبات ضد افراد الامن ورد الاعتبار للطالب وولي أمره وبحق المعلمين وابناء القرية لما بدر من افراد الامن مطالبين بحل المشكلة قبل تفاقمها.

في تعليق على الحادثة قال مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد سعيد الزعوري عند وصول البلاغ من مدير المدرسة هالنا ما قرأنا، وعادت بنا الذاكرة سنوات طويلة للخلف وكأننا نقرأ خبرا في صحيفة «الأيام» العدنية عن قوات الأمن المركزي وهي تعتدي وتقتل وتقتحم.. إلخ  والذي نختزن له في عقولنا الكثير من المواقف الهمجية واللا إنسانية التي كانت تمارس علينا ظلما وعدونا وتسلطا مقيتا في كل مكان من ارضنا المحررة.

الطالب هشام مارس مع زملائة في المدرسة بوقتهم الاجتجاجية
الطالب هشام مارس مع زملائة في المدرسة بوقتهم الاجتجاجية

وتباع بالقول «بداية لم أستوعب الفكرة إلا بعد التأكد والتواصل مع كثير من القيادات التربوية.. ومازالت الأمور مشوشة أن يحدث مثل هذا وأن هناك من بيننا من يرتكب تلك الأخطاء بعيدا عن النظام والقانون وإن صح ما ورد في البلاغ فنحن أمام افعال خطيرة وصارخة تتجاوز حدود المهام والواجبات التي نعمل على تنفيذها باعتبارنا جميعا رجال دولة ونحتكم للقانون، وأبناء وطن واحد.

واشار الدكتور الزعوري الى ابلاغ قيادة السلطة المحلية ممثلة بالأخ نائب المحافظ عوض بن عوض الصلاحي بالواقعة، والذي ساءه ما وصل إليه وقال سأخاطب مدير الأمن وسيتخذ إجراءات بحق من تصرف هذا التصرف الذي لا يليق برجال الأمن  ولم نعرف حتى الآن ما الإجراء الذي اتخذه الأخ النائب.

وطالب الدكتور الزعوري الاهالي والمعلمين بالتريث وعدم التصعيد وانتظار رد الأخ عوض بن عوض الصلاحي نائب المحافظ الذي وعد باتخاذ الإجراءات القانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى