مواطن يشكو لوزير الداخلية والتحالف تعرض منزله للاقتحام

> «الأيام» خاص

>
 قدم المواطن سالم محمد علي يسلم لنحب، من أبناء مديرية المحفد محافظة أبين، عبر «الأيام»، شكوى إلى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية م. أحمد الميسري، وقيادة التحالف العربي بعدن، ناشدهم فيها بالنظر إلى قضيته المتعلقة بتعرض منزله للأضرار إثر اقتحامه من قبل الحزام الأمني التابع للمحفد في قرية الفاقة في الكورة بمديرية المحفد بمحافظة أبين وترويع أسرته وإصابة اثنين من أطفاله، وبدون وجه حق قانوني، وطالب بمحاسبتهم.

وقال سالم لنحب في شكواه «إن الحزام الأمني التابع لمديرية المحفد، محافظة أبين، قام باقتحام منزلي الكائن في قرية الفاقة في الكورة في 13 فبراير 2019م، بدواعي قيامهم بالتفتيش للقبض على ولدي صالح (مطلوب للأمن)، حيث إنه أثناء لحظة اقتحامهم لمنزلي أطلقوا النار على أسرتي التي لم يكن في المنزل سوى النساء، وقد أصابوا طفلتي بطلقة نارية في رأسها، وكذلك ولدي (12 عاما) أصيب بقدمه وتم سحبه وهو جريح فوق الطقم العسكري وتم اعتقاله، كما أقدم الحزام على اعتقال مواطن قام بإسعاف ابنتي إلى المستشفى.. وكنت لحظة اقتحام منزلي متواجدا في عدن، فمن المعيب أن يقوم رجال الحزام الأمني بانتهاك حرمات منازلنا، حيث لم يكن في البيت سوى نساء وطفلين.. وقاموا بعد اقتحام منزلي بإطلاق الرصاص وترويع أسرتي، مما سبب لهم حالة من الذعر، وقاموا بهدم سقف منزلي وإحراقه، كما قاموا بحرق سيارتي وقتل أكثر من 200 رأس من الأغنام».

وأوضح بأن ابنه صالح المراد (المطلوب اعتقاله) لم يجدوه في البيت.. قائلا: «ولدي صالح اتُهم بأنه مع تنظيم القاعدة، وتهمته ليست صحيحة فهو لا ينتمي للقاعدة، ولا يوجد دليل بوجود أفراد من القاعدة أو إرهابيين في منزلي، ولا أمانع من اعتقال ولدي إذا أثبت الحزام الأمني ما يدل على أنه ينتمي للقاعدة، مع أن ولدي صالح سبق أن تم استدعاؤه قبل ثلاث سنوات إلى مقر التحالف بعد اتهامه بالإرهاب إلا أنه أطلق سراحه، وعدم التعرض له بضمانة من قبل الشيخ حسن منصر غيثان، لكن ما أقدم عليه قائد الحزام الأمني بالمحفد مثل هذا التصرف الهمجي بإطلاق النار على أسرتي والشروع في قتلهم وهدم سقف منزلي فوق رؤوسهم دون أي حق قانوني يخولهم لفعل مثل هذا الشيء».

وختم لنحب شكواه مناشدا وزير الداخلية وقادة التحالف ممثلة بدولة الإمارات العربية المتحدة في عدن: «نطالبكم بالتدخل لإنصافنا بالنظر إلى قضيتنا لمعالجة الأضرار التي لحقت بنا، وتعويضنا من خلال إصدار توجيهاتكم بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق من قبلكم ومن قبل قبائل آل باكازم ومحاسبة على ما أقدمت عليه قوات الحزام الأمني بالمحفد كما هو موضح لكم، والحكم بما حكم به الشرع والقانون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى