اختتام ثاني دورة تدريبية في عدن حول كتابة القصة الصحفية الإنسانية

> عدن «الأيام» خاص

> اختتمت أمس الثلاثاء في مدينة عدن دورة تدريبية جديدة في "كتابة القصة الصحفية الإنسانية" نظمتها الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي (CFI) بالتعاون مع مركز الإعلام الاقتصادي.
وتعتبر الدورة الثانية خلال الشهرين على التوالي، وتستهدف تدريب الصحفيين في عدن على كيفية كتابة القصة الصحفية الإنسانية "الفيتشر الصحفي"، حيث أقيمت الدورة التدريبية الأولى في 23 يناير الماضي.

وقد أقام الدورة التدريبية الصحفي المدرب عبدالرحمن أنيس، واستهدفت الدورة 10 متدربين من مختلف وسائل الإعلام في مدينة عدن واستمرت لأربعة أيام.
وتناولت الدورة عدة محاور؛ أهمها التعريف بالقصة الصحفية الإنسانية، ونشأتها، وسبب ظهورها، وعناصرها، وقالب كتابتها، وكيفية صياغتها بشكل احترافي بعد الإلمام الجيد بالقضية المراد الكتابة عنها، كما تم في الدورة عرض نماذج لقصص صحفية تتناول الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وقام كل متدرب بإعداد قصة صحفية تم مناقشتها وتقييمها خلال الدورة.
وفي اختتام الدورة، أكد محمد إسماعيل، المدير التنفيذي لمركز الإعلام الاقتصادي، أن "المركز بالتعاون مع وكالة (CFI) الفرنسية سينظم هذه الدورة لعدة مرات قادمة، خلال الأشهر القادمة وبما يتيح الفرصة لعدد أكبر من الصحفيين عن كيفية كتابة القصة الصحفية الإنسانية (الفيتشر).
الجدير بالذكر، أن برنامج المعلومات الإنسانية في اليمن الذي تنفذه الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي (CFI) بالتعاون مع مركز الإعلام الاقتصادي سيمول إنتاج قصص صحفية إنسانية للصحفيين المتدربين بعد انتهاء الدورة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى