آل جابر: الألغام مساعدة إيران لليمن في مؤتمر جنيف

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
هاجم السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، الدور الإيراني في اليمن، وانتقد تخلفها عن تقديم أي مساعدات إنسانية ضمن مؤتمر جنيف الأخير، الخاص بتمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، الذي التزمت فيه السعودية والإمارات والكويت بتقديم الحصة الأكبر من الدعم.

وقال آل جابر في تغريدة على تويتر: «قدمتْ كثير من دول العالم الدعم المالي لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة 2019م، خلال مؤتمر المانحين في جنيف لمساعدة الشعب اليمني الشقيق، بينما غابت إيران، واستمرت في تقديم الألغام والصواريخ للحوثيين، لقتل اليمنيين وتدمير دولتهم ومؤسساتها، وتحطيم آمالهم خدمةً لمشروعها في خلق الفوضى».

وأضاف في تغريدة أخرى بالقول: «ألقيت كلمة في مؤتمر المانحين لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية 2019م في جنيف، أكدت من خلالها العلاقة التاريخية الأخوية مع اليمن، وأوضحت أوجه الدعم السعودي الدائم الإغاثي، والتنموي، والاقتصادي للإنسان اليمني، والدعم لخطة الاستجابة الأممية من قِبل السعودية والإمارات والكويت».

وكانت السعودية والإمارات التزمتا بتقديم مليار دولار مناصفة بينهما، فيما التزمت الكويت بتقديم 250 مليون دولار، من إجمالي التعهدات الدولية التي بلغت نحو 2.6 مليار دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى