الآلاف من أبناء الجنوب يشيعون فقيد الوطن «مقبل»

> عدن/خنفر «الأيام» خاص

> شيع الآلاف من أبناء الجنوب، أمس السبت، جثمان فقيد الوطن السياسي الجنوبي المخضرم علي صالح عباد مقبل، إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه بمنطقة الدرجاج بمحافظة أبين.
مراسم التشييع كانت بدأت مساء أمس الأول الجمعة عندما استقبل المئات من أبناء الضالع جثمان الفقيد في منطقة قعطبة الحدودية عند نقله من صنعاء، حيث رافقت قيادات عسكرية ومدنيّة رفيعة جثمان مقبل إلى نهاية حدود الضالع مع محافظة لحج.

الفقيد علي صالح عباد «مقبل» ملفوفا بعلم الجنوب على سيارة الإسعاف التي أقلته أمس إلى مسقط رأسه
الفقيد علي صالح عباد «مقبل» ملفوفا بعلم الجنوب على سيارة الإسعاف التي أقلته أمس إلى مسقط رأسه

وصباح أمس السبت في عدن، شارك آلاف المواطنين ومسؤولين وشخصيات اجتماعية ورفاق المناضل «مقبل» ومحبيه، وعدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، التي توافدت من مختلف محافظات الجنوب، يتقدمهم الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ أحمد حامد لملس، والعميد ناصر السعدي عضو هيئة رئاسة المجلس، الجميع شارك في صلاة الجنازة التي أقيمت على جثمان الفقيد في ساحة العروض بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن.
وعقب الصلاة لُفَّ جثمان فقيد الوطن بعلم الجنوب، وشُيع في موكب جنائزي مهيب إلى مسقط رأسه بمحافظة أبين، ترافقه عدد من القيادات العسكرية والمدنية.

الدرجاج/ أبين
الدرجاج/ أبين

وتقدم موكب التشييع وزير العدل المحامي علي هيثم الغريب، ومحافظ أبين اللواء أبوبكر حسين، واللواء الركن محمد مساعد قاسم الأمير، والسياسي يحيى غالب الشعيبي، والعميد الخضر النوب مدير أمن محافظة أبين، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية، وقيادات في الحراك الثوري، وعدد من الكوادر الثقافية والاجتماعية.

وكان الموت قد غيّب المناضل السياسي علي صالح عباد (مقبل) يوم الجمعة الماضية في صنعاء، عن عمر تجاوز الثمانين عاماً، بعد معاناة مريرة مع المرض، وبعد حياة حافلة بنشاط سياسي فريد، كان آخرها تسلمه منصب الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني، في أشد المراحل العصيبة التي واجهها الحزب في تاريخه السياسي والوطني، فتمكن بحنكته وقيادته وصلابته أن يحافظ على الحزب في ظروف استثنائية غاية في التعقيد، وصمد أمام كل التحديات التي واجهته، بعد أن اضطرت قيادات كبيرة في الحزب إلى مغادرة البلاد في أعقاب الحرب التي شنها نظام صنعاء على الجنوب في 1994م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى