المخرج المخضرم عبدالعزيز عباس.. أستاذ التمثيل.. و17 ألف ريال فقط

> كتب/ وهيب داود

>
وهيب داؤود
وهيب داؤود
​الأستاذ.. المخرج.. المعلم.. الأب.. وواحد من مؤسسي قسم المسرح بمعهد (الفنون الجميلة) سابقاً.. معهد (جميل غانم) حالياً.. الذي تخرج على يديه مئات الطلاب، الذين لهم إسهامهم وثقلهم في الوسط الفني، اليوم من منا لا يعرف الأستاذ والأب القدير عبدالعزيز عباس.. أستاذ التمثيل؟ وهو من علمنا أبجدية التمثيل.. وها نحن الآن وبفضل الله ومن ثم بفضله، تعلمنا واستفدنا منه كثيراً، بل عملنا معه أعمالا كثيرة من إخراجه، آخرها - ولي الشرف والفخر- أنني عملت معه، ممثلاً، بمسرحية (مبدعون ولكن).

هذا المعلم والفنان المحترم، الذي إذا ذُكر اسمه الكل يقف له احتراماً وتقديراً، فهو أحد أعمدة المعهد، ومن الصعب على إدارة المعهد الاستغناء عنه، لأنه رجل ذو خبرة، وأستاذ متمكن من مهنته، أحب مهنته وأحبته، وأخلص لها بكل صدق وتفانٍ.
عبد العزيز عباس لو تكلمت عنه، أحتاج إلى أيام وليالٍ للتحدث عنه، عبدالعزيز عباس مرجع وتاريخ لعدن ولمسرح وثقافة عدن.

تفاجأت، بل صُدمت، في يوم تكريمنا، الجمعة الماضية، بقاعة ليلتي بالمعلا، وكان تكريم الممثلين المشاركين في فيلم (10 أيام قبل الزفة) للمخرج عمرو جمال، تفاجأت من الإعلامية والأخت العزيزة أمل عياش، وهي تسلمني منحة صندوق التراث الخاصة بالأستاذ عبدالعزيز عباس، وكانت (17,000 ريال فقط) (سبعة عشر ألف ريال فقط) لأسلمه المبلغ في اليوم التالي في المعهد.
معقولة!! عبدالعزيز عباس يستلم هذا المبلغ مثله مثل المبدعين الشباب الجدد!! بل هناك من هم من تلاميذه يتقاضون من الصندوق أكثر منه.. هذه وقاحة ما بعدها وقاحة.

أنا لا ألوم المدير التنفيذي لصندوق التراث، بل ألوم من في المسرح، زملاء وتلاميذ هذا الفنان المحترم.. اللوم عليهم، عيب عبد العزيز عباس يستلم مبلغ سبعة عشر ألف ريال! أين العدل؟ أين كلمة الحق؟ أين مدراء معهد جميل غانم السابقون والحاليون؟ أين المسرحيون الكبار؟ بالرغم من أن أغلب الفنانين والمخرجين الكبار لا يعلمون بهذا الموضوع.
أتمنى من الوزير مروان دماج ووكيل أول محافظ محافظة عدن الأستاذ محمد نصر شاذلي ومن المدير التنفيذي لصندوق التراث وليد مهدي، إعادة النظر في هذا الموضوع وأن يكون لهذه القامة الكبيرة مكانة كبيرة ووضع أفضل، وأن يكون ضمن كشوفات الفنانين الكبار.. عبد العزيز عباس.. قامة وتاريخ لعدن الحبيبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى