الزبيدي من لندن: بريطانيا شريك للجنوب وتربطنا بإرث تاريخي

> لندن «الأيام» خاص

>
عزا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزبيدي، زيارته لبريطانيا، كأول دولة غربية تزورها قيادة الانتقالي، إلى الإرث التاريخي، والترابط بين الجنوب وبريطانيا.

وقال الزبيدي في تصريحات صحفية، لدى وصوله لندن في وقت سابق: «فضلنا أن تكون بريطانيا هي المحطة الأولى، لما لها من تأثير إيجابي على شعب الجنوب وبحكم الشراكة القديمة والتواجد البريطاني في السابق وما حققه من إرث ثقافي وحضاري وتقدم في النظام والقانون».


وأضاف: «أردنا أن تكون أول زيارة لبريطانيا باعتبارها كانت شريكاً في الماضي وساهمت في ترسيخ النظام والقانون في مدينة وميناء عدن، والشعب الجنوبي له إرث طويل معها».

وكشف الزبيدي أن وفد المجلس سيلتقي مؤسسات بريطانية كثيرة. وقال: «سنلتقي بمؤسسات كثيرة في بريطانيا ولا نريد أن نشرح التفاصيل، لكن هناك مؤسسات كثيرة سننقل لها قضية شعب الجنوب وسنحقق إنجازات، بإذن الله تعالى».

وأضاف «نحن مهتمُّون بنقل قضية شعب الجنوب من المستوى المحلي والإقليمي إلى المستوى الدولي والأممي. وأمام شعب الجنوب استحقاقات كثيرة في استعادة دولته، ونحن اليوم في المملكة المتحدة، وفي العاصمة لندن نوصل رسالة شعب الجنوب بأننا سوف نمثل الشعب الجنوبي بكل أمانة وإخلاص، وسوف ننقل كل تطلعاته إلى الشعب البريطاني بشكل خاص وكل شعوب العالم».


وكان وفد جنوبي برئاسة الزبيدي وصل في وقت سابق العاصمة البريطانية لندن، في زيارة هامة تستغرق عدة أيام، تلبية  لدعوة رسمية من البرلمان البريطاني.
ومن المقرر أن يجري الزبيدي لقاءاتٍ رسميةً مع عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية البريطانية، ولجان البرلمان البريطاني، ومع عدد من المسؤولين وقادة الأحزاب السياسية البريطانية.

كما سيتضمن برنامج الزيارة، عقد ندوة في مركز السياسات الدولية بتنظيم من البرلمان البريطاني تتناول الأزمة اليمنية والقضية الجنوبية، ورؤية المجلس الانتقالي لإيقاف الحرب في اليمن وحل القضية الجنوبية، بما يتوافق مع مطالب الشعب الجنوبي وتطلعاته، ويتضمن البرنامج أيضا إجراء لقاءات مع الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى