انتقالي خنفر يقيم ندوة سياسية عن قيمة التصالح والتسامح

> جعار «الأيام» أحمد يسلم

> نظمت الإدارة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية خنفر، محافظة أبين صباح أمس، ندوة سياسية تحت عنوان "العلاقة الجدلية بين قيمة التصالح والتسامح وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي".
وافتُتحت الندوة بآيات من الذكر الحكيم، ثم وقف الحاضرون دقيقة حداداً على أرواح شهداء الجنوب، وقراءة الفاتحة على روح الفقيد المناضل علي صالح عباد مقبل.

وتحدث في الندوة د.سعودي علي عبيد، أستاذ الاقتصاد بجامعة عدن وعضو الجمعية الوطنية، تحدث عن دور الحراك الجنوبي السلمي وصولاً إلى تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي ودوره في العملية السياسية لتحقيق غايات الجنوب في استعادة دولته وكرامته وهويته، وخلق علاقات جوار مع الجيران على أساس الأخوة وحسن الجوار والمصالح المشتركة.


وقال الدكتور سعودي: "إن المجلس الانتقالي ليس حزباً، وليس مكوناً، بل إنه يعمل وفقاً لبرنامجه السياسي الذي يهيئ الظروف والأجواء المناسبة وفق خطط مدروسة يخطوها بعناية، لعملية انتقالية تسهم في استعادة الدولة الجنوبية المدنية الفيدرالية".

وأضاف: "إن الجمعية الوطنية ليست حكراً على الحراك الجنوبي، بل جاء تكوينها من مختلف الأطياف الجنوبية".
وأثريت الندوة بعدد من المداخلات القيمة لاسيما ما يتعلق بدور المرأة الجنوبية والشباب والمتقاعدين، ومختلف فئات الشعب الجنوبي في الحراك السلمي الجنوبي.

حضر الندوة العديد من قيادات وكوادر وأنصار المجلس الانتقالي الجنوبي وشخصيات وطنية واجتماعية وفي مقدمتهم؛ د.محمود علي عاطف الكلدي عضو الجمعية الوطنية رئيس دائرة المغتربين بالجمعية الوطنية، والشيخ عبدالله الحوتري رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة أبين عضو الجمعية الوطنية، والأستاذ سعيد عوض الهمامي السكرتير الأول لمنظمة الاشتراكي بمحافظة أبين، وحسين بدر قاسم رئيس بيت الخبرة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى