الشعلة يسحق شمسان بخماسية التلال يتجاوز النصر بسهولة

عدن «الأيام» أيمن القاضي ووائل بن بريك ومحمد حسين زيد:

* حقق فريق الشعلة لكرة القدم فوزاً ساحقاً أمس الإثنين على صاحب الأرض والجمهور فريق شمسان بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب باوزير الكائن في المعلا ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري طيران بلقيس لأندية عدن والتي ينظمها إتحاد الكرة بعدن.
 المباراة شهدت تسجيل (محمد الداحي) سوبر هاتريك ، وسط حضور جماهيري غفير ، و كان (الداحي) النجم الأول في المباراة وعريسها الأوحد .. وقد شهدت  المباراة صحوه لأبناء القلعة الصفراء منذ البداية حيث شنوا ضغطاً هجومياً بواسطة محمد الداحي ومنيف جسار ، ليسجل نجم اللقاء محمد الداحي أول أهداف المباراة في الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول ، ليعود نفس اللاعب ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 28 من تسديدة رائعة من خارج المنطقة سكنت في الزاوية 90 لمرمى الحارس الشمساني زين العابدين الذي لن يتمكن من صدها .. وبدوره قام شمسان بمحاولة تقليص الفارق ، ولكنه واجه دفاعات شعلاوية منيعة ، وفي الدقيقة 37 عاد محمد الداحي ليضيف أيضاً الهدف الثالث له ولفريقه ، وسط أهازيج وهتافات جماهير الشعلة وفرحة عارمة في اجواء المباراة، قبل ان ينهي عمر البوع الشوط الاول بهدف رابع في اخر دقائق الشوط.

 * وفي الشوط الثاني من المباراة واصل الفريق الشمساني الضغط باحثاً عن تقليص الفارق ، لينجح في ذلك ، بتسجيله هدفين في دقيقتين بإمضاء (أبو بكر إيهاب وعبد الرحمن خلدون) في الدقيقتين 29 و31 أربكا الفريق الشعلاوي ، ومع استمرار ضغط فريق نادي شمسان ، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من إضافة الهدف الثالث إنبرى الهداف الشعلاوي (محمد الداحي) لينهي آمال شمسان في العودة في المباراة ، عندما عزز النتيجة بهدف خامس و(سوبر هاتريك) له من رأسية ، في الدقيقة 35 ، ومع اقتراب المباراة من نهايتها ، تمكن فريق شمسان من خلال دربكة دفاعية من تسجيل هدفه الثالث بواسطة لاعبه (فؤاد عبده) ، ولكن كان الوقت متأخراً لكي يتدارك شمسان الموقف ويستمر في التسجيل ، وذلك لأن الحكم أطلق صافرة نهاية المباراة بفوز شعلاوي مستحق مكنه من تصدر الدوري مؤقتاً ، في انتظار مباراة (الجلاء والوحدة) اليوم الثلاثاء.

 * وقد تحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق الشعلة (محمد الداحي) الذي تسلم مبلغاً وقدره (20 ألف ريال) مقدماً من شركة طيران بلقيس ، وقد أدار المباراة تحكيمياً الحكام : علاء البدوي ، أحمد الوحيشي ، فراس أزهر .. وكان سليم محمود حكماً رابعاً ، وراقبها أمين بلال.
لاعب فريق الشعلة (محمد الداحي) يُكرّم كأفضل لاعب في المباراة
لاعب فريق الشعلة (محمد الداحي) يُكرّم كأفضل لاعب في المباراة


التلال يتجاوز النصر
 * وضمن نفس منافسات الجولة الثامنة من بطولة شركة طيران بلقيس والتي تقام لأندية عدن بتنظيم من قبل إتحاد الكرة بعدن ، تمكن فريق نادي التلال من الفوز على فريق نادي النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وذلك في المباراة التي جمعتهما عصر أمس الإثنين على ملعب نادي النصر بمديرية دار سعد.
 مجريات اللقاء إبتدأت بسيطرة تلالية واضحة تمكنوا بواسطتها من الوصول إلى مرمى النصر في أكثر من مناسبة ، لكن دون جدوى ، قبل أن يتحصل مهاجم التلال سالم الموزعي على ركلة جزاء تصدى لها حارس نادي النصر ببراعة ، ورغم استمرار الضغط التلالي إلا أن مهاجمي فريق التلال لم يتمكنوا من التسجيل فانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 * وفي الشوط الثاني من المباراة وكما يقال أنه (شوط المدربين) فقد دخل لاعبو الفريقين، وأعينهم على التسجيل ، وسرعان ما ترجم لاعب نادي النصر (صادق محمد) فرصته إلى هدف الأسبقية في الدقائق الأولى من الشوط الثاني ، قبل أن يتمكن لاعب التلال (عبد الخالق الشعيبي) من تسجيل هدف التعديل للتلال سريعاً ، وفي ظل استمرار السيطرة التلالية تمكن مهاجم التلال (زكريا مهيوب) من إضافة الهدف الثاني للتلال ، ليعطي الأفضلية في السيطرة للتلال الذي سجل له لاعبه (حمد شوطح) الهدف الثالث الذي انتهت على أثره المباراة بفوز العميد بـ 3 - 1.

 * الجدير بالذكر أن المباراة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً وبالتحديد من قبل رابطة نادي التلال وقد اختارت اللجنة المنظمة لاعب التلال (عبد الخالق الشعيبي) أفضل لاعب في المباراة وتم تكريمه بالجائزة المقدمة من شركة طيران بلقيس والمقدرة بـ (20 ألف ريال).
 * قاد المباراة طاقم تحكيمي مكون من : أحمد عون ، خلف اللبني ، وعدنان محمد عبد الله ، ورابعاً مصعب الميسري ، وراقبها هاني عبد الكريم ، وستستكمل اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الثامنة من ذات البطولة ، حيث ستقام 3 مباريات ستجمع المباراة الأولى فريقي (الجلاء ووحدة عدن) ، أما المباراة الثانية فستجمع فريقي (الروضة والمنصورة) .. فيما المباراة الثالثة سيلتقي خلالها فريق (الميناء والجزيرة).
(عبد الخالق الشعيبي) أفضل لاعب في المباراة
(عبد الخالق الشعيبي) أفضل لاعب في المباراة


الجلاء ووحدة عدن
 * في المباراة الأولى والتي ستقام اليوم الثلاثاء في إطار نفس الجولة السابعة سيحتضن ملعب (شهداء وحدة عدن) الكائن في مديرية الشيخ عثمان مباراة قوية  ستجمع فريقي الجلاء ووحدة عدن ، ومن خلال المباراة سيبحث أبناء مدرب الجلاء (محمد البعداني) عن الفوز في المباراة والتمسك بالصدارة في ظل المستويات الكبيرة الذي يقدمها أبناء خور مكسر ، وسيبحث الفريق الجلاوي عن الفوز بأي نتيجة للعودة إلى صدارة البطولة ، التي أخذت منه من قبل فريق نادي الشعلة بعد فوز الأخير أمس على شمسان في ذات الجولة بنتيجة (5 - 3) ، ويدخل فريق نادي الجلاء المباراة وهو يمتلك أقوى خط دفاعي ، حيث لم يستقبل خلال البطولة سوى (3 أهداف) فيما يدخل فريق نادي وحدة عدن المباراة باحثاً عن الفوز للتعويض بعد النتائج السلبية في الجولات الأخيرة ، حيث مُني بهزيمتين خلال الثلاث الجولات الماضية ، على الرغم من امتلاك فريق نادي وحدة عدن مجموعة من اللاعبين المتميزين في مقدمتهم كابتن الفريق (محمد بارويس) والمهاجم المتميز (عقيل العطاس) والمدافع الدولي (أحمد الصادق ) ويحتل فريق نادي وحدة عدن المركز الخامس برصيد 12 نقطة.

الروضة والمنصورة
 * وفي المباراة الثانية اليوم يلتقي فريق نادي الروضة ضيفه فريق نادي المنصورة  على أرضية ملعب (باوزير) بالمعلا ، ويدخل شباب المنصورة المباراة وهم يبحثون عن تحقيق نتيجة إيجابية بعد الفوز على فريق وحدة عدن في الجولة السابقة ، أما فريق نادي الروضة فسيحاول تحقيق الفوز الأول بعد الاداء السلبي والمخيب للآمال في الجولات السابقة حيث مُني الفريق بسبع هزائم متتالية ، ويحتل فريق نادي المنصورة المركز السابع برصيد 9 نقاط ،  فيما يحتل فريق نادي الروضة المركز الأخير.

الميناء والجزيرة
 * أما في المباراة الأخيرة الذي سيلتقي فيها فريق نادي الميناء مع ضيفه فريق نادي الجزيرة على أرضية ملعب (العلواني) في مديرية المنصورة ، سيسعى من خلالها فريق نادي الميناء لتقديم أداء جيد وحصد النقاط الثلاث للتقدم في سلم الترتيب حيث يحتل الميناء المركز (التاسع) قبل الأخير ، فيما سيدخل أبناء صلاح الدين المباراة منتشيين بعد الفوز في الجولة السابقة على فريق الروضة بنتيجة (2 - 0) ويحتل فريق نادي الميناء المركز السادس خلف فريق وحدة عدن.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى