قصة شهيد: بشير حيدرة ناصرعبادي (بشير الخير)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
​الشهيد بشير حيدرة ناصر عبادي من مواليد قرية الراحة مديرية الملاح بردفان، محافظة لحج، عام 1988م.. درس المرحلة الأساسية في مدرسة القرية ونتيجة لما طال أبناء الجنوب بعد حرب صيف 1994م من أعمال تسريح من أعمالهم في شتى المجالات المدنية والعسكرية فقد حرم والده - وهو المعيل الوحيد للأسرة - من راتبه لأنه كان من عمال التعاونيات الزراعية التي تم الاستيلاء عليها وترك عمالها دون رواتب لسنوات طويلة، ونظرا لتلك الظروف ولمرض والده ووالدته وباعتباره أكبر إخوانه الذكور ترك الشهيد بشير مقاعد الدراسة وبحث عن عمل لإعالة عائلته في توفير لقمة العيش.

كتب الأستاذ مكسيم الحوشبي، عضو المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الملاح، عن الشهيد بشير، قائلاً: «مع انطلاق مسيرة الثورة السلمية الجنوبية المباركة في 2007 كان الشهيد  بشير حيدرة ناصر عبادي سباقا في المشاركة في كل فعالياتها، حيث عرفته جميع ميادين النضال الجنوبي.. وعندما اجتاحت فلول الغزو الحوثعفاشي الجنوب مرة ثانية في 2015م أخذ الشهيد بشاير بندقيته وانضم لصفوف المقاومة الجنوبية، وكان من المشاركين في تحرير لحج وقاعدة العند، ثم التحق بالقوة الجنوبية التي أوكل إليها مهمة تحرير باب المندب..

 وفي يوم الثلاثاء تاريخ 2 يناير 2018م سقط شهيدا في جبهة باب المندب بعد شهر واحد من زواجه ليروي بدمائه الزكية تربة الجنوب الطاهرة، ووري جثمانه الثرى في مقبرة قرية دار شيبان بمنطقة الراحة في مديرية الملاح بردفان».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى