الوحدة يهزم الجلاء ويوقف تقدمه والجزيرة يهدر نقطتين في آخر الدقائق

> عدن «الأيام» فضل الجونة ومحمد زيد - تصوير / وائل بن بريك

>
​ * دخل لاعبو فريق نادي وحدة عدن مباراتهم أمام الجلاء أمس الثلاثاء بعزيمة وقوة منذ البداية ، والتي أقيمت على ملعب الفقيد حامد بالشيخ عثمان ، ضمن مباريات (الجولة الثامنة) من البطولة التي ترعاها وتدعمها شركة طيران الملكة بلقيس بتنظيم من اتحاد الكرة العدني .. اللقاء كان من أهم لقاءآت هذه الجولة وقد استعد لاعبو الفريقين له الاستعداد الجيد المشفوع بالتفكير في كسب اللقاء خاصة من قبل لاعبي الأخضر العدني ، الذين كانوا حاضرين بقوة منذ انطلاق صافرة البداية حيث تبادل الفريقان الهجمات والسيطرة على مجريات اللعب ، وقد تمكن وحدة عدن من ترجمة إحدى هذه الهجمات بتسجيل هدف السبق من كرة إرتدت من أقدام المدافع أحمد صادق باتجاه اللاعب أحمد علوس الذي انطلق من الجهة اليسرى ، محولاً كرة عكسية أكملها زميله المهاجم (تامر ناضل) بكل ثقة في مرمى الجلاء في الدقيقة 18 ، وهو ما أشعل حماس اللاعبين والجمهور الأخضر ، وتمر دقائق معدودة ليضيف (تامر ناضل) الهدف الثاني للوحدة من كرة ساقطة خلف المدافعين يضعها بأناقة في الشباك في الدقيقة 26 ، وهو ما صعب من مهمة لاعبي الجلاء ، الذين ظهروا بغير مستواهم المعهود ، حيث كانت لهم محاولات متواضعة إفتقدت للخطورة ، فيما قائد الفريق الأخضر (محمد بارويس) كانت له الكلمة في الدقيقة 30 ، عندما سدد كرة أرضية وقوية عانقت شباك حارس الجلاء سالم وليد معلنة دخول الهدف الثالث في مرمى الجلاء ، ليمنح فريقه الأريحية التي انعكست على أداء مستواهم العالي الذي ظهروا به في شوط المباراة الأول الذي انتهى بثلاثية خضراء.

 وفي شوط المباراة الثاني أجرى مدربا الفريقين بعض التغييرات ، وإن كان أهمها نزول اللاعب المخضرم وقائد فريق الجلاء أكرم الصلوي، ولكن لاعبي وحدة عدن فرضوا السيطرة على مجريات اللعب من خلال تنوع ألعابهم وخطورة هجماتهم إلا أنها افتقرت إلى الإنهاء الصحيح في المرمى ، وبالمقابل كانت هناك محاولات للجلاء ، لكنها لم تكن تشكل أي خطورة في ظل تماسك دفاع الوحدة ، إلا أن الجلاء استفاد من هجمة مرتدة سجل منها قائده المخضرم (أكرم الصلوي) في الدقيقة 77 الهدف الأول للجلاء ، وهو ماحفز زملاءه اللاعبين في مهاجمة مرمى الوحدة ، وفي إحدى الهجمات إحتسب الحكم خلف اللبني ضربة جزاء للجلاء عند الدقيقة 85 تم تنفيذها ليصدها حارس الوحدة ، ولكن أكرم الصلوي تنبه للكرة التي إرتدت من الحارس وقام بتسديدها إلى الشباك الوحداوية محرزاً الهدف الثاني للجلاء ، وهو ما زاد من سخونة اللقاء في ظل زحف الجماهير على خطي تماس أرضية الملعب نظراً لعدم وجود من يمنع تعدي البعض على خطي التماس ، لتستمر الهجمات المتبادلة بين الفريقين في ظل التوتر العصبي والضغط الجماهيري ولم يتمكن الفريقان من الوصول إلى شباك الآخر حتى نهاية الوقت الأصلي ليضيف الحكم 7 دقائق وقتاً بدل ضائع لم يستثمر بالشكل الصحيح ، لتمر الدقائق المتبقية ، لتعلن صافرة النهاية فوز الوحدة على الجلاء ، الذي تلقى هزيمته الأولى بنتيجة 3 - 2 حيث ارتفع رصيد الوحدة إلى 15 نقطة في المركز الخامس ، فيما ظل الجلاء على رصيده السابق 17 نقطة ، لكنه تراجع إلى المركز الثاني خلف الشعلة المتصدر بـ 20 نقطة .. طاقم تحكيم هذه المباراة تكون من الحكام : خلف اللبني ، إيهاب باشراحيل ، فراس أزهر ، والحكم الرابع أحمد عون ، ومراقب المباراة أحمد الحسني.

 * برزت (نقطة سلبية في البطولة) حيث لم يكن هناك أي تأمين لبعض الملاعب من خلال عدم ضبط دخول الجمهور إلى أرضية الملعب بين الشوطين، كما حدث في مباراة الوحدة والجلاء أمس الثلاثاء عندما زحف الجمهور إلى أرضية الملعب في منظر مزعج فعلى القائمين على البطولة وضع حل لمشكلة ملعب الوحدة الذي قد يكون الوحيد الذي يحتاج إلى وضع سياج يفصل الجمهور عن أرضية اللعب ، كما رأينا عقب نهاية المباراة أيضاً إشتباك البعض وتبادل الرمي بالحجارة ، علماً أن المباريات القادمة ستكون أكثر إثارة ونخشى وقوع الكارثة لاسمح الله.

* رائع جداً تواجد نجوم الأخضر العدني القدامى في الملعب أمس ومتابعتهم مباريات فريق ناديهم للرفع من معنويات الفريق الكروي الأول وهذا موقف إيجابي.
* نحيي أبناء خور مكسر والشخصيات القيادية التي كانت حاضرة خلف فريق الجلاء الفريق الرائع في البطولة.

* ما حدث قبل بداية المباراة من اعتراضات على رابطة الفريقين وتصرفاتهم كاد أن يفسد اللقاء لولا تدخل العقلاء .. نقول لهؤلاء : "الرياضة يجب أن تكون عنواناً للمحبة والسلام ، وأن تسودها الروح الرياضية وهو الهدف الأسمى من هذه المنافسات الرياضية".
 * فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب الوحدة الرائع (تامر ناضل) وتحصل على جائزة مقدارها 20 ألف ريال مقدمة من شركة طيران الملكة بلقيس ، وقد سلمها له نجم الزمن الجميل شكري هاشم الصعيدي.
تامر ناضل لاعب الوحدة.. أفضل لاعب في المباراة
تامر ناضل لاعب الوحدة.. أفضل لاعب في المباراة

* حضور رائع للكابتن خالد المحبشي الرئيس التنفيذي لشركة طيران الملكة بلقيس ونشكر متابعاته المستمرة لمنافسات البطولة ، لكننا نتمنى الاستفادة من السلبيات ، وبالذات في ملعب حامد التابع لنادي الوحدة العدني الذي يحتاج إلى تركيب سياج لمنع الجمهور من الدخول إلى أرضية الملعب.

المنصورة يتجاوز الروضة
 * وفي المباراة الثانية ضمن الجولة الثامنة أيضاً حقق نادي المنصورة فوزاً ثميناً على مضيفه نادي الروضة بثلاثة أهداف نظيف ، وذلك في المباراة التي جمعتهما عصر أمس الثلاثاء على ملعب نادي شمسان بالمعلا.
 مجريات اللقاء إبتدأت بحماس عال من لاعبي الفريقين حيث تبادلا الخطورة على مرمى الفريقين قبل أن يتمكن مهاجم نادي المنصورة الشاب (مازن حسن علي) من تسجيل الهدف الاول ليعطي الأسبقية لفريقه في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم المنصورة.

 وفي الشوط الثاني دخل أصحاب الأرض لاعبو الروضة المباراة محاولين التسجيل والعودة إلى أجواء المباراة لكن دون جدوى قبل أن يتمكن المهاجم (جميل علي) من إضافة الهدف الثاني لفريقه قبل أن يعود اللاعب نفسه ليعمق جراح فريق نادي الروضة بإضافته الهدف الثالث ، والذي انتهت المباراة على أثره.
مهاجم نادي المنصورة (مازن حسن علي) أفضل لاعب في المباراة
مهاجم نادي المنصورة (مازن حسن علي) أفضل لاعب في المباراة

 الجدير بالذكر أن المباراة شهدت حضوراً جماهيرياً وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية وقد اختارت اللجنة مهاجم نادي المنصورة الشاب الخلوق (مازن حسن علي) أفضل لاعب في المباراة وتم تكريمه بالجائزة المقدمة من شركة طيران بلقيس والمقدرة بـ (20 ألف ريال) .. أدار المباراة باقتدار الحكم أكرم السقاف وساعده علاء البدوي وهاملي كليب .. فيما كان خالد فتحي رابعاً وأحمد ذيبان مراقباً.

الجزيرة يهدر نقطتين في آخر الدقائق
 * وفي آخر لقاءآت الجولة الثامنة أقيمت عصر أمس الثلاثاء مباراة جمعت فريقي الميناء والجزيرة على أرضية ملعب (العلواني) الكائن بمديرية المنصورة ، شوط المباراة الأول كان سلبي النتيجة والأداء حيث افتقد الفريقان للأداء الهجومي وظل اللعب محصوراً في وسط الملعب باستثناء بعض التسديدات العشوائية التي جانبت المرمى .. مدربا الفريقين حاولا القيام ببعض التوجيهات لتغيير أداء الشوط الاول ، لكن الاداء لم يكن بالمستوى المطلوب ليطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي (صفر - صفر) ، وفي شوط المدربين تغير حال الفريقين بعض الشيء  ، ومن هجمة منظمة لفريق نادي الميناء أضاع مهاجمه عدي علي رأسية بعد مواجهته للمرمى ،  وأتى الرد الجزراوي سريعاً عبر مهاجمه سليمان المحروقي الذي أضاع هجمة خطيرة عبر تسديدة ارتطمت بالعارضة ، ومن خلال الضغط الجزراوي استطاع لاعبه (عبد الرحمن علي قاسم) إحراز هدف السبق في الدقيقة 61 عبر تسديدة قوية سكنت المرمى وسط تصفيق الجماهير الجزراوية ، واستمر الهجوم من قبل فريق نادي الجزيرة بهدف إحراز الهدف الثاني لكن يقظة الحارس حسام مكرد حالت دون ذلك ، وبينما كان الجميع ينتظر صافرة النهاية توغل مهاجم الميناء (عدي علي) على حين غفلة من دفاعات الجزيرة ووضع كرته في شباك الجزيرة في الدقيقة 90 معلناً عن هدف التعادل وسط ذهول كل من في الملعب ، وفي الدقيقة 93 سجل مهاجم الجزيرة سليمان المحروقي هدفاً ولكن حكم المباراة ألغاه بداعي وجود خطأ لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي(1-1).

- قام حكم المباراة بطرد مدرب الميناء سامر لاعتراضه عليه ، وعندما سجل مهاجم الميناء هدف التعادل عاد المدرب واستفز الحكم ليوقف الحكم المباراة حتى يخرج المدرب سامر خارج أسوار الملعب.
- بعد المباراة إعترض الأمين العام لفريق نادي الجزيرة بشدة على حكم المباراة لإلغائه هدف المهاجم سليمان المحروقي وقام بلمس الحكم بشدة.
لاعب الميناء (عدي علي) والحاصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة
لاعب الميناء (عدي علي) والحاصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة

- تحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة مهاجم نادي الميناء (عدي علي) والمقدرة بـ 20 ألف ريال .. قاد هذه المباراة الحكام : جمال عبده ، محمد أمين ،عبد الله عزب ، والرابع محمد طارق .. وراقبها جمال بارعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى