النمري : ناديا الطليعة والشرارة يكافحان للإستمرار في الساحة الرياضية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
​* قال رئيس نادي الطليعة اللحجي الأسبق عبد الحكيم عبد الرحمن النمري أن الإنجاز الذي حققه فريق كرة يد نادي الشرارة الرياضي خلال شهر فبراير الماضي من خلال تتويجه ببطولة  المحبة والسلام لكرة اليد ، التي أقيمت منافساتها في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت ، والذي احتفل به الجميع بدأ يتلاشى ويخفت بريقه ، بسبب عدم قيام الجهات المختصة بتكريم ومكافأة اللاعبين الأبطال والنادي البطل .. وهذا شيء يؤسف له.

 * وذكر النمري المسئولين عن الرياضة في حديثه لـ «الأيام» أن مدينة الحوطة اللحجية ما تزال تحتضن أهم وأعرق وأقدم الأندية الرياضية على مستوى اليمن عامة .. وهما ناديا الطليعة والشرارة اللذين ما يزالا يكافحان من أجل الاستمرار في الساحة الرياضية بتقديم أفضل ما عندهما من أنشطة وفعاليات حيث يشاركان في كل المسابقات المحاية والمركزية بكل حيوية وفاعلية رغم تجاهل الجهات الرياضية التي يبدو أنها نسيت أن الطليعة والشرارة هما من (طليعة أندية الوطن وأقدمها) ، فقد حققا الأمجاد والبطولات والإنجازات المتميزة ، رغم إمكانياتهما المتواضعة .. موضحاً أن ظهور أندية جديدة في الساحة الرياضية كانت من أهم الأسباب التي أدت إلى عدم رفد الناديين العريقين بلاعبين جدد في مختلف الألعاب ، حيث أن مناطق ضواحي المدينة كانت الرافد الأساسي لناديي الطليعة والشرارة.

 وفي ختام حديثه أكد الأخ النمري أن الرياضة اليوم قد تحولت وانتقلت إلى مهنة (احتراف) بعد أن كانت هواية ، ولهذا اليوم أصبحنا نعمل ونجتهد من أجل البقاء وإثبات الذات ، في ظل أن من لديه (الأموال) هو من يستطيع الظهور من تلك الأندية .. خاصة أنديتنا اللحجية (المنسية) ، والتي تفتقر لدعم وزارة الشباب والرياضة ، رغم معاناتها من جراء غياب الداعمين ، والدعم الذي لو توفر مع الدعم الحكومي (الغائب) ، لكانت الرياضة اللحجية التي كان لها السبق في كثير من المحافل الرياضية وحققت العديد من الانجازات والبطولات المحلية والعربية والدولية قد استعادت أمجادها السابقة .. وعزاؤنا حالياً الحراك الذي تشهده مدينة الحوطة وضواحيها من خلال إقامة العديد من الدوريات في كرة القدم، مما ساهم في بث روح الأمل بإعادة رياضة لحج إلى وضعها السابق ولو بالشيء اليسير .. شاكراً الجهود التي يبذلها مدير عام مديرية الحوطة في دعم إقامة مثل هذه الدوريات الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى