قصة شهيد: أحمد محمد معوضة القطيبي (شهيد جبل النار)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> الشهيد أحمد محمد معوضة القطيبي من أبناء مديرية ردفان، محافظة لحج، من مواليد عام 1989م، منطقة دبسان، وهي منطقة الثورة والثوار والشهداء، بلاد الشهيد راجح بن غالب لبوزة، قائد ومفجر ثورة 14 أكتوبر.. استشهد البطل أحمد معوضة في 24 من فبراير 2017م، بموقعة جبل النار بالمخا بجبهة الساحل الغربي، ودفن في مقبرة الجدعاء بردفان.
قال الناشط معين فضل (أحد أقرباء الشهيد): “إن الشهيد أحمد معوضة كان من منتسبي اللواء 20، الذي يشرف عليه وزير الدفاع، السابق، هيثم قاسم طاهر، وتعرض لجراح بسيطة قبل استشهاده إثر تعرض الطقم الذي كان يقله هو وعدد من زملائه للغم أرضي زرعته المليشيات الحوثية في جبهة الساحل الغربي وتحديداً في المخا، واستشهد معظم من كانوا على متنه، وكتب الله النجاة للشهيد أحمد معوضة قبل استشهاده، رغم أن سلاحه الذي كان يقاتل به والذي أتى به من بيته قد دمر في تلك الحادثة، وقبل ذلك كان مشاركاً في جبهة ردفان مع الكثيرين من آبائه وإخوانه من أبناء ردفان في التصدي لغزو المليشيات الحوثية والعفاشية في 2015م”.

وأضاف: “ورغم أن الشهيد عاد إلى المواجهة بعد أن كتب الله له النجاة، إلا أن القيادة لم تمنحه سلاحا، وطلب منه أن يعود للمؤخرة فرفض الشهيد وأصر على أن يحصل على سلاح ليكون في المقدمة، وأوكلت إليه مهمة استخدام الرشاش (معدل) وتقدم نحو الخطوط الأمامية، ولم يمض أسبوع من حادثة الطقم واللغم، حتى تعرض لإصابة في إحدى المواجهات الشرسة مع مليشيات الحوثي الإيرانية، وكانت الإصابة بالغة فارق الحياة متأثرا بها، حيث ارتقت روحه إلى الله تعالى شهيداً شامخاً مقبلاً غير مدبر.. رحمك الله أخي وزميلي وصديقي أحمد معوضة وأسكنك فسيح جناته.. ستبقى ذكراك في قلوبنا إلى الأبد، ولن تطمس تاريخك وبطولاتك سنين الدهر العابرة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى