برشلونة يستعين بالتاريخ من أجل عبور يونايتد "الطوارئ"

>

بعد أن أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت في مدينة نيون السويسرية ظهر الجمعة 15 مارس 2019، عن مواجهة قوية بين برشلونة ومانشستر يونايتد في قمة كبيرة، بين فريقين يضمان العديد من النجوم اللامعة في سماء الكرة الأوروبية، تجعل من تلك المباراة حدثاً منتظراً لكل عشاق الساحرة المستديرة عامة وليس مشجعي الفريقين وحسب.

وحسم برشلونة عبوره إلى هذا الدور بعد تخطي ليون الفرنسي، في حين حقق مانشستر يونايتد «ريمونتادا» تاريخية في ثمن النهائي ضد باريس سان جيرمان، كما سيواجه الفائز من هذه المواجهة في دور نصف النهائي، الفائز من مواجهة ليفربول وبورتو البرتغالي.

ولذلك نعرض حظوظ كل فريق، من تاريخ المواجهات المباشرة بينهما والتي ابتسمت للبلوغرانا على حساب الشياطين الحمر، في حين كان لسحر الملك ميسي نصيب الأسد في تلك المواجهات، وهو ما يعزز فرص الفريق الكتالوني للوصول إلى نصف نهائي البطولة العريقة.

المواجهات تبتسم للبارسا

واجه برشلونة مانشستر يونايتد في البطولات الأوروبية 11 مباراة، حيث حقق الانتصار في 4 مباريات، وتعرض لـ3 هزائم، وحسم التعادل في 4 مواجهات، في حين حسمت هذه المواجهات 3 ألقاب، اثنان منها لمصلحة البارسا ولقب واحد للشياطين الحمر.

وهو ما يعزز حظوظ الفريق الإسباني معتمداً على تاريخ مواجهاته الجيد أمام المان يو، خاصة أن حالة الفريقين هذا الموسم في تقارب رغم أفضلية للبلوغرانا بالفترة الأخيرة، نتيجة الغيابات الكثيرة لنجوم يونايتد بسبب الإصابات العديدة.

سحر الملك ميسي

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الملقب بـ «البرغوث» يمثل عقدة كبيرة للفرق الإنجليزية بشكل عام في دوري الأبطال، حيث نجح في تسجيل 22 هدفاً بالشباك الإنجليزية، في البطولة العريقة، أكثر من أي لاعب آخر، منها هدفان في شباك مانشستر يونايتد بالمباراة النهائية في نسختي 2009 و2011.

في حين يملك برشلونة أفضلية فنية على أرض الملعب مُقارنة بخصمه، وهو المرشح الأوفر حظاً للعبور إلى نصف النهائي؛ نظراً إلى قوته الهجومية وصلابته الدفاعية، حيث يُعد البارسا الفريق الوحيد هذا الموسم الذي لم يتلقَّ أي هزيمة في البطولة، والأقل استقبالاً للأهداف.

ويبحث البارسا عن عبور سياسة الطوارئ للمدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير مدرب المان يو، والمتوهج مع الفريق منذ توليه تدريبه أواخر عام 2018، حيث أطاح بسان جيرمان بعد ريمونتادا كبيرة في ملعب حديقة الإمارات بإياب ثمن نهائي المسابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى