قصة شهيد: منصور أحمد صالح القطيبي (المقاوم الصلب)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> مازال رجال الجنوب يقدمون التضحيات في ميادين الشرف والبطولة، ومازالت القافلة تسير نحو تحقيق الانتصارات، فمنذ 2015م إلى يومنا هذا ورجال الجنوب سد منيع لا تستطيع المليشيات الحوثية الغاشمة تجاوزه أو اختراقه.
الشهيد البطل منصور أحمد صالح القطيبي من منطقة ضرعة المولود في عام 1987م، وهو أب لطفل وطفلة، استشهد يوم السبت 26 من يناير 2019م، أثناء مشاركته في التصدي لهجوم من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة الساحل الغربي.

قال القيادي فضل صالح ناصر عضو الإدارة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية ردفان عن الشهيد منصور: “لقد استشهد صديقي وابن منطقتي ورفيق دربي الشهيد منصور الغزالي، رحمه الله، بعد أن صال وجال في العديد من جبهات القتال منذ تجدد الغزو الثاني للجنوب في عام 2015م، ابتداءً من جبهة بلة وجبهة النخلية، قاتل وصمد حتى آخر يوم من جبهة بلة وتحرير قاعدة العند، ولم يتوقف الشهيد هنا، بل واصل المشوار لوجود وازع وطني في نفسه للانتصار لقضية شعب الجنوب، وشد الرحال مع كوكبة من الأبطال في ردفان لتحرير كرش فالتحق بكتيبة الشهيد القائد عبدالكريم محسن القطيبي هناك في جبهة كرش، وقاتل قتال الأبطال وهاجم وجرح مرتين.. لقد كان شجاعاً ومقداماً رغم الظروف الصعبة التي كانت حاضرة آنذاك والتي منها شحة الدعم، وفي فترة يهمل فيها الأبطال الذين يسعون بأمانة وإقتدار، ولم يكن يوماً من الأيام ساعياً نحو فيد وغنيمة، سار على نهج الكثير من الشرفاء الأبرياء الذين يحبون وطنهم بصدق وإخلاص”.

  ويختم فضل صالح ناصر قائلا: “ثم انتقل البطل منصور أحمد صالح القطيبي إلى جبهة المخا في الساحل الغربي ضمن لواء “أبو هارون” وجرح مرتين مرة بقذيفة هاون وكانت جروحه عميقة نتيجة اختراق الشظايا لأجزاء كبيرة من جسده، ورغم تلك الإصابة الشديدة إلا أن الله أراد له الحياة، وبعد فترة ورغم أن جراحه لم تشفَ تماماً إلا أنه عاد إلى الجبهة، وكانت سمة هذا البطل حبه لزملائه وعدم مفارقتهم.. وبعد عودة البطل منصور إلى الجبهة بأيام استشهد في جبهة الساحل بتاريخ 26 من يناير 2019م، نسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة.. كم هو مؤلم هذا المصاب، كنا صدقين بل أخوين، لقد كان منصور طيب الأخلاق ورجل مواقف، وشخصا يحب الخير وتقديمه، لن أنساك يا صديقي البطل”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى