نجاح كبير لمعرض عدن الثاني لفنون الكيك

> عدن «الأيام» بسام القاضي

>
أختتم اليوم  معرض عدن الثاني لفنون الكيك عروض ابداعية فنية لقوالب الكيك بأشكال احترافية ولمسات خيالية اقرب للواقع المعاش،  جعلها تحظي بنجاح كبير بشهادة جميع الزائرين وحضور ملفت ومنقطع النظير .


ويأتي معرض عدن الثاني لفنون الكيك والذي تقيمه منظمة جلوبل شيرز عدن للعام الثاني ضمن برنامج تمكين المشاريع الناشئة بمشاركة 20 امرأة من صانعات الكيك بالمدينة وبرعاية كاملة من "السنابل  ..  غذاء الحياة"  .

واقيم المعرض الخاص بصناعة وفنون تزيين الكيك  في قاعة مجمع عدن مول التجاري والكائن بمديرية صيرة،  ويعد هو الأول في اليمن .

وابرز المعرض تقدما كبيرا  في مجال تزيين  وصناعة الكيك بعد الترويج والنجاح الكبير الذي حققه المعرض الاول الذي اقيم في قاعة كورال من العام الماضي  .


وتخلل المعرض هذا العام  نشاطات وفقرات متعددة، منها قسم خاص للأطفال وقسم صحي يحتوي على اصناف مناسبة للحمية الغذائية، الى جانب تقديم وصلات فنية وموسيقية وكذا عروض للتوازن وغيرها.

وقالت هبة فهيم رئيسة منظمة جلوبل شيبرز عدن بان معرض عدن الثاني لفنون الكيك يهدف الى استمرار تسليط  الضوء على صانعات الكيك في عدن وتشجيعهم  والمناشدة بدعمهم لتطوير مشاريعهم الناشئة والتي حققت نجاحات كبيرة وغير متوقعة .


واضافت بالقول : لقد شكلت عزيمتهم مصدر دخل وفرص عمل وابداع لامتناهي نفخر ان يتواجد مثله في عدن ونفخر ان نكون السباقين للاهتمام بهذا القطاع الهام والحيوي حد تعبيرها ذلك  .

واوضحت هبة فهيم بان برنامج تمكين المشاريع الناشئة التي تقوم به "جلوبل شيبرز عدن"  يهدف الى تمكين المشاريع الناشئة وتشجيع الرياديين للبداء والاستدامة في مشاريعهم وذلك في خطوة ايجابية وسباقة لمحاربة البطالة ومواكبة التوجه العالمي لتشجيع المشاريع الناشئة و الافكار الريادية .

وقالت رئيسة منظمة جلوبال شيبرز عدن انه وبعد النجاح الباهر الذي حققه معرض عدن الأول لفنون الكيك العام الماضي اصبح المعرض حدثاً سنويا ينتظره الجمهور و يتفاعلون معه ولهذا كان لابد من ادخال انشطة تساهم في التفاعل مع محبي المعرض.


واشارت بانه  يسبق المعرض  العديد من النشاطات منها مسابقات على شبكات التواصل الاجتماعي وحملات دعائية وتسويقية جديدة وفريدة من نوعها، وعلى سبيل المثال يوجد مجسم اعلاني يسمح لمحبي المعرض بالتصوير بطريقة تذكارية عبر مجسمات وضعت في مدخل عدن مول ويتم اختيار الصورة الافضل لتحصل على جائزه .

واكدت بان منظمة جلوبال شيبرز عدن  تقوم على العمل التطوعي حيث يعمل كل افرادها عملاً تطوعيا وتقوم المنظمة فقط بالتدريب والاشراف للعاملين معها لهذا لابد في أي مشروع للمنظمة من وجود جهة ممولة للمشروع والراعي الحصري لمعرض عدن الثاني لفنون الكيك هو "السنابل غذاء الحياة" وهو العام الثاني الذي تقوم به "السنابل" بالرعاية الحصرية لمعرض عدن لفنون الكيك .


وتمنت رئيسة منظمة جلوبال شيبرز عدن بان يستمر المعرض كحدث سنوي ينتظره المواطنون بشوق وسعادة ، وان تهتم به الجهات الحكومية بشكل اكبر حيث يمكن ان يصبح تقليداً سنوياً في هذه المدينة التي لا تريد ان تعرف سوى الفرح.

وقالت هبة فهيم انها وفريق منظمتها يطمحون للسعي نحو الافضل بكل تميز ونجاح وابداع وكذا التشبيك مع المعارض العالمية والمنظمات الدولية المهتمة بهذا الشأن.

وكان قد سبق معرض عدن الثاني لفنون الكيك مزاد خيري للبطاقة رقم "1"  والتي حصدت مبلغ مائة وخمسة الف ريال  يمني  حيث يعود ريعها للعمل الخيري .


كما اقامت المنظمة خلال الاسبوع الماضي دورة احترافية في مجال صناعة وتزيين الكيك مع الشيف أكرم ناصر باحكيم ، شاركت فيها المشتركات العشرين في المعرض الذي شهدته عدن اليوم.

وتعد منظمة جلوبل شيبرز عدن هي اول منظمة في البلاد تهتم بمجال "فن تزيين الكيك" وكان من مخرجات المعرض الأول ان شهد هذا القطاع تقدماً ملحوظاً وتزايدا في انخراط الكثير من السيدات والفتيات بهذه المهنة التي تجمع بين الفن والمهارة وتساعد في القضاء على البطالة وتمكين المرأة من الانخراط في  القطاع الخاص  .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى