قصة شهيد: عبدالكافي محمد محسن القماري (تضحية وفداء)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> الشهيد عبدالكافي محمد محسن القماري، من مواليد منطقة القماري بمديرية حبيل الجبر في ردفان، محافظة لحج، استشهد في جبهة ردفان العند، بتاريخ 24 مايو 2015م، أثناء مشاركته في التصدي ومواجهة مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق الهالك «صالح»، التي أعلنت في مارس 2015 حربا وحشية على المحافظات الجنوبية.
يقول القيادي عبدالولي الدوكي، عضو المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حبيل الجبر: «إن الشهيد عبدالكافي، رحمه الله تعالى، كان تقياً ورعاً.. عاش عيشة متواضعة، وواجهت أسرته ظروفا صعبة، وكان يمثل نموذجا رائعا للشباب في المنطقة، فهو من أسرة كانت لها مواقف كبيرة في حب الوطن والذود عنه منذ الثورة الأولى في جنوبنا الحبيب الـ 14 من أكتوبر 1963م التي تفجرت حممها من قمم جبال ردفان».

ويضيف الدوكي: «كانت للشهيد البطل عبد الكافي محمد محسن القماري مشاركات ثورية منذ الانتفاضة الجنوبية في عام 2007م، والتي كانت تطالب بتحقيق أهداف القضية الجنوبية.. ولم تمنع الإمكانيات المعيشية الصعبة والظروف القاسية هذا الشاب من تحمل مسؤولية عظيمة هي الدفاع عن الوطن وتربته من المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، فقد كان من ضمن المقاومين الأوائل الذين هبوا منذ انطلاقة شرارة الحرب الأولى في عام 2015م، وقد تكلف كثيراً ليحصل على السلاح ليقاتل به الأعداء.. وكان الدعم حينها شحيحا ولا توجد خطط منظمة للقتال، وصمد الشهيد عبد الكافي القماري، رحمه الله، صموداً أسطورياً شامخاً في موقعه في جبهة بلة حتى سقط شهيداً.. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، وأن يرحم كل شهداء الجنوب الأبرار».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى