قصة شهيد: محمد القريطي (شهيد كيلو 16)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> الشهيد محمد القريطي من أبناء منطقة اللبينية بوادي بجير مديرية ردفان، محافظة لحج، من مواليد عام 1997م، استشهد في 12 أكتوبر 2018م، في جبهة منطقة “كيلو 16”، إحدى مناطق محافظة الحديدة والساحل الغربي، أثناء مشاركته في مواجهة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.
يقول مأمون أحمد مقبل (أحد أقرباء الشهيد): “الشهيد محمد القريطي ذو الـ 21 ربيعاً كان شاباً رائعاً، من خيرة شباب المنطقة، من أسرة فلاحية فقيرة، وقد كافح من صغره في العمل مزارعاً مع والديه في المنطقة، وحمل السلاح للقتال وهو شاب ما يزال في عمر الزهور، التحق بركب المقاتلين الجنوبيين الذين ذهبوا لطرد الحوثيين ومن تحالف معهم من أبناء الشمال الذين غزوا الجنوب قبل ذلك، وشارك الشهيد في عدة معارك في جبهة المخا.. كان انضمامه للسلك العسكري أيضاً نتيجة لظروفه الصعبة، وقبل ذهابه إلى المخا التحق بالحزام الأمني بردفان بقيادة العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد حالياً، وخدم عدة شهور، ثم انتسب في أحد ألوية جبهة الساحل الغربي وقاتل مع زملائه حتى وصلت القوات إلى منطقة “كيلو 16” في الحديدة، وهناك كانت محطته الأخيرة في الحياة وقضى نحبه شهيداً بإذن الله”.

ويختم مأمون حديثه بالقول: “للشهيد محمد القريطي، رحمه الله، اثنان من الأخوة وأخت واحدة، وهو كبيرهم.. قضى محمد نحبه قبل أن يحقق طموحاته ورغباته في الحياة، ومثله الكثير من الشباب الذين استشهدوا وفارقوا الحياة وهم فقراء.. كنت أريد لمحمد أن يحقق مستقبلاً مزدهراً، لكن هذه هي الحياة لا يكتب الأعمار فيها سوى الله عز وجل.. ولكن ليس عدلاً أن يدفع التضحية الفقراء من الشعب ويجني الثمار الأثرياء، ومن المجحف أن يهمل ذوو الشهداء ويتركون دون رعاية أو اهتمام”.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى