رئيس «الأزمات الدولية» يشيد بالأمن في عدن

«الأيام» غرفة الأخبار

أشاد رئيس مجموعة الأزمات الدولية روبرت مالي بتحسن الوضع الأمني في العاصمة عدن. وقال مالي لدى زيارته أمس عدن ولقائه رئيس الوزراء د. معين عبدالملك إن هدف المجموعة هو الاطلاع بشكل مباشر عن حقيقية الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في المناطق المحررة عموما وفي عدن بشكل خاص.

وأعرب عن تمنياته بانتهاء معاناة اليمنيين والتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة الإنسانية.
وناقش رئيس الوزراء مع رئيس مجموعة الأزمات الدولية عددا من القضايا السياسية والاقتصادية والمستجدات المتعلقة بتطورات اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة وتعنت المليشيا الحوثية في تنفيذ الاتفاق.


واعتبر عبدالملك أن الأزمة التي تعانيها اليمن هي «نتائج لانقلاب الجماعة الحوثية على السلطة الشرعية والسيطرة على مؤسسات الدولة».

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة قدمت ولا زالت مستمرة في تقديم التنازلات لتحقيق السلام العادل والشامل وفق المرجعيات الثلاث، وتعمل جاهدة بكل السبل الممكنة لتخفيف الأزمة الإنسانية على المواطنين.

وقال «بينما تستمر المليشيا الانقلابية الحوثية في تعنتها وتهربها من تنفيذ أي من بنود هذه الاتفاقات ولم يظهر حتى هذه اللحظة من المليشيا أي مؤشر أو ما يعبر عن حسن نوايا تجاه اتفاق ستوكهولم «متطلعا إلى أن يقوم المجتمع الدولي والأمم المتحدة بدور أكبر في الضغط على الحوثيين ووضع حدا لهذا التعنت والصلف وإجبارها على الالتزام بما نص عليه الاتفاق».

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى