قصة شهيد: توحيد قاسم صلاح القطيبي (حزام أمان ردفان)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> الشهيد توحيد قاسم صلاح القطيبي من مواليد منطقة عقيبة بمديرية ردفان، محافظة لحج، في 10 أكتوبر 1980م، استشهد في جبل لحمر في جبهة كرش بتاريخ 5/4/2018م، عندما كان قائدا لإحدى السرايا التابعة للواء الخامس دعم وإسناد الذي يقوده مختار النوبي، وشيع جثمانه في مقبرة منطقة ذي الهجيرة بمديرية ردفان.
يقول الناشط المجتمعي ريدان فضل المشرقي إن «الشهيد توحيد، رحمه الله، درس الابتدائية في مدرسة المنطقة والثانوية في ثانوية الشهيد لبوزة، وهو أب لثلاثة أطفال، وكان يحمل شهادة البكالوريوس في القانون، وظل بدون وظيفة بسبب الوساطات والمحسوبية، وعانى ظروفا صعبة في حياته، وكانت له إسهامات في حفظ الأمن والاستقرار في ردفان عندما كانت ردفان منذ سنوات مضت تمر بانفلات أمني».

ويضيف ريدان المشرقي: «وكان للشهيد توحيد مشاركة فاعلة في التصدي للمليشيات الحوثية التي غزت الجنوب في 2015م ورابط في جبهة ردفان - العند، وكان يذهب للجبهة وأحياناً يساهم في حماية مقر شرطة ردفان إلى جانب عدد من المواطنين الذين تطوعوا للحفاظ على الأمن والسجناء، خاصة بعد أن تركت الشرطة عندما اندلعت شرارة حرب 2015م».
واختتم المشرقي حديثه بالقول: «كان للشهيد حضور فاعل بين أبناء مجتمعه، وكان يشاركهم الأفراح والأحزان ويحب فعل الخير والمساهمة في حل المشاكل الاجتماعية، وكانت تتجسد فيه صفة التواضع والاحترام وكذلك الصبر الذي كان مفتاح حياته نظراً لما عاناه من ظروف صعبة.. نسأل الله أن يرحم الشهيد توحيد القطيبي ويسكنه فسيح جناته».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى